المغرب العميق، مجتمع

“هنو” تحرج المسؤولين بمناظرة الجهوية: باراكا من الخطابات الخاوية (فيديو)

أحرجت المناضلة الأمازيغية “هنو أوماروش”، أمس السبت، المسؤولية بالمناظرة الأولى للجهوية المتقدمة، إذ قالت في مداخلة لها، “الجهوية المتقدمة زوينة، ولكن رجعوا للعالم القروي راه الناس كيموتوا”.

هنو أوماروش المستشارة الجماعية بجماعة “تلمي” بإقليم تنغير عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أوضحت في ندوة خلال مناظرة الجهوية المتقدمة، أن “العالم القروي يموت، ليس هناك تأهيل للجماعات، ولا سدود تلية، ولا طاقة شمسية ولا طرق”، مخاطبة المسؤولين بقولها: “باركة من الخطابات الخاوية”.

وأضافت المتحدثة، “في المدن تقومون بالجهوية المتقدمة، ونحن في القرى تركتمونا للثلوج وتمارة والتكرفيص”. ولاقت مداخلة المناضلة الأمازيغية “أوماروش” استحسان الحاضرين والذين عبروا عن ذلك بالتصفيق في أكثر من مرة.

وانطلقت بأكادير، أول أمس الجمعة، فعاليات المناظرة الوطنية للجهوية المتقدمة، والتي عرفت تلاوة رسالة ملكية موجهة للمشاركين، أكد عبرها الملك محمد السادس، على أن التطبيق الفعلي لمختلف مضامين الجهوية المتقدمة، يظل رهينا بوجود سياسة جهوية واضحة وقابلة للتنفيذ في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    يجب على الشعب المغربي ان ينتفض ضد الاستبداد والحكرة ودكتاتورية الدولة التي تنهب كل ثروات الشعب لصالح ثلة من الفاسدين الانتهازيين .باراكا من الاستهفاف بالشعب.