مجتمع

سلطات الفقيه بنصالح تمنع مسيرة ضد تفويت أملاك مخزنية لـOCP

قرر باشا مدينة الفقيه بنصالح منع تنظيم مسيرة احتجاجية كانت التنسيقية المحلية “لقدماء العسكريين والمحاربين وقدامى الدرك الملكي وقدماء القوات المساعدة أبناء وأرامل الشهداء” قد أعلنت عن تنظيمها غدا الأربعاء للتضامن مع ” أسر وعائلات أشقائهم المهددين بإفراغ مساكنهم وتشريدهم” لصالح المكتب الشريف للفوسفاط.

وعلل باشا المدينة قراره بكون التنسيقية سالفة الذكر لا وجود قانوني لها، وأن الإخبار الموجه إليها بخصوص تنظيم المسيرة لا يستجيب للشروط الشكلية والموضوعية المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل، فضلا عن الإخلال بالنظام والأمن العامين الذي يمكن أن تتسبب فيه المسيرة.

في نفس السياق، استنكرت جمعية “الخير” لعائلات متقاعدي القوات المساعدة بالفقيه بن صالح ما وصفته بـ” الاستفزاز و الترهيب” الذي استعملته السلطة بغرض ترحيلهم من منازلهم التي يقطنونها أزيد من 35 سنة و التابعة للأملاك المخزنية لتفويت المنطقة للمكتب الشريف للفوسفاط.

وقالت الجمعية في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، إن هذا الأسلوب في التعامل مع الساكنة خلف نوعا من الرعب بمختلف تجلياته وعدم الاستقرار لدى جميع الأسر الصغيرة والكبيرة، ما جعلهم ينظمون وقفة أمام عمالة الفقيه بن صالح بتاريخ 08-11-2019″.

وأشار المصدر ذاته إلى أن تفويت هذه المنطقة للمكتب الوطني للفوسفاط سيتسبب في تشردهم وضياعهم، “واصفين “الإجراء” بالجزاء الذي يستحقونه مقابل “ما قدموه لهذا الوطن العزيز منذ سبعينات القرن الماضي، بحيث ساهموا في استرجاع المناطق الصحراوية واستتباب الأمن فيها، والدفاع عن حوزة الوطن ونكران الذات حبا للوطنية وللملكية الشريفة”، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *