مجتمع

بحضور نقباء ورؤساء جمعيات المحامين.. تأجيل ملف “أزوكاغ” لـ2020

ريم بنداود

أجل مجلس هيئة المحامين بالبيضاء النظر في ملف المتابعة التأديبية في حق المحامي عمر أزوكار، إلى 14 فبراير من السنة المقبلة لإعداد الدفاع.

وشهد مقر دار المحامي بالدار البيضاء، أمس الأربعاء 25 دجنبر الجاري، حضورا مكثفا لأصحاب البدل السوداء لمؤازرة زميلهم، بالإضافة إلى أربعة رؤساء جمعية هيئات المحامين سابقا، وثمانية نقباء لمختلف هيئات المحامين بالمغرب، وأزيد من ستين محاميا، من مختلف هيئات المحامين بالمغرب.

ويتابع المحامي أزوكاغ أمام مجلس هيئة المحامين بالبيضاء بعد تصريحات أدلى بها خلال ندوة حول تحرير العقود العقارية، شكك من خلاله في امتلاك المحامين للمؤهلات الضرورية لتحرير العقود بكافة أنواعها وخصوصا منها العقود العقارية، وقال: “المحامون يبيعون لانطيط بـ 400 درهم”، وهي التصريحات التي جرت عليه غضب بعض المحامين، فيما يرى آخرون أن الأمر يتعلق برأي أكاديمي لا يستوجب المتابعة التأديبية.

واعتبر المجلس أن ما صرح به المعني يأتي في إطار “مخالفات مهنية تتعلق بمخالفة النصوص القانونية والتنظيمية وقواعد المهنة وأعرافها، و الإخلال بالمروءة والشرف، والإخلال بمبادئ الاستقلال والتجرد والنزاهة والكرامة وما تقتضيه الأخلاق الحميدة، وأن هذا الأمر تسبب في الإضرار بالمهنة حسب ما ورد في استدعاء مثوله المحامي أزوكاغ أمام المجلس التأديبي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *