سياسة

الحكومة: “دوزيم” تؤدي دورا كبيرا.. وهناك حلول متعددة لدعمها (فيديو)

قال وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، إن هناك حلولا متعددة للحفاظ على القناة الثانية “دوزيم” ودعمها حتى تبقى قناة وطنية تؤدي مهمتها.

وأضاف عبيابة في الندوة الصحفية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “دوزيم” مؤسسة عمومية شأنها شأن باقي المؤسسات التي تعيش مشاكل مالية كبيرة، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالإشهار لأنه لا يمكن التحكم فيه”.

وأشار المتحدث إلى أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وضح مغالطة كبيرة جدا، متعلقة برسم دعم الفضاء السمعي البصري الذي تتضمنه الفواتير، وقال إنه لا تغيير فيه، مشددا على أن الأشطر الأولى غير معني بها، بمعنى أن 80 بالمائة من الأسر المغربية لا تؤدي هذا الرسم.

وتابع قائلا: “هذه المؤسسة جزء كبير منها تابع للدولة، والدولة عندما تكون إحدى مؤسساتها أزمة مالية فسيتم معالجتها وفق الإطار الممكن لأنها مؤسسة تؤدي دور كبير جدا”.

وكان  الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وررئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الأحد إن الحكومة لا تدعم القناة الثانية بأي سنتيم منذ 3 أو 4 سنوات.

العثماني الذي كان يتحدث في الدورة العادية للمجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بالرباط سلا القنيطرة، أوضح أن 80 بالمائة من الأسر المغربية لا تؤدي رسم دعم انعاش الفضاء السمعي البصري الذي تتضمنه فواتير الكهرباء.

وأضاف العثماني، أن 20 بالمائة من الأسر التي وصلت إلى لاشطر الرابع والخامس في استهلاك الكهرباء هي التي تؤذي هذا الرسم فقط، مضيفا “لي صول الشطر الرابع أو الخامس وخلص 55 درهم مكين مشكل”.

وشدد رئيس الحكومة، على أن مداخل هذا الرسم لا تذهب منذ 4 سنوات على القناة الثانية، مضيفا أن “هذا إعلام وطني ولكن راه مكتمشيش للقناة الثانية”.

وأردف أنه ليس هناك نية أو نقاش حول تعميم هذا الرسم على كل الأسر، مشددا أن الأمر يتعلق بحملات مفبركة، وبعض الناس يروجونها عن طريق الخطأ، وهذا ليس صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    سي الوزير انت لا تمثلنا، انت تمثل الحكومة فقط. ليس لك الحق ان تدافع عن هده القناة، الشعب هو من له الحق في انتقادك واعتقاد قناتك

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    يا حكومتنا الموقر والحبيبة، هده القناة تؤدي إلى انهيار الأخلاق لمجتمعنا، لقد دمرت أسرنا ، لقد دمرت اخلاقنا، هده القناة لا يهمها من نحن، عرب، أمازيغ محافظين، مسلمين، لا تحترم احد، فعليها اعادت برامجها أو إغلاقها. انا اتكلم عن نفسي وعاءلتي. في نظري لا تمثل مجتمعنا ولا تحترمونا.

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    قناة الصرف الصحي الثانية تؤدي دورا مهما في تكليخ المغاربة واستحمارهم. يجب محاسبة مسؤوليها على فسادهم الذي هوى بها إلى الإفلاس. نرجو لهذه القناة الموت السريع. ابتعدوا عن جيوبنا ولا مزيد من الدعم لقناة فاشلة وفاسدة مفسدة.