خارج الحدود، سياسة

“تبون” يعين “جراد” لتشكيل حكومة جديدة بالجزائر

عيّن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم السبت، عبد العزيز جراد رئيسا للوزراء، وكلفه بتشكيل حكومة جديدة حسب ما جاء في بيان للرئاسة الجزائرية.

وكان جراد أمينا عاما برئاسة الجمهورية في عهد الرئيس الأسبق، اليامين زروال، قبل عام 1998، كما سيق له أن عمل مستشارا دبلوماسيا لرئيس البلاد علي كافي عام 1992، كما شغل منصب مدير المدرسة العليا للإدارة وهي من أهم المدارس الجامعية في البلاد.

وقال بيان الرئاسة الجزائرية  إن جرّاد “كُلف بتشكيل حكومة جديدة” خلفا لصبري بوقادوم، وزير الخارجية الذي عُيّن رئيسا للوزراء بالنيابة بعد استقالة نور الدين بدوي في 19 دجنبر، في يوم تسلم تبون مسؤولياته على رأس البلاد.

وفور إعلان تعيينه، قال جرّاد للصحافة إنه سيقوم بالمساهمة مع المواطنين وإطارات الدولة لحل الأزمة السياسية في البلاد. وتحدث بإسهاب عن إعادة الثقة بين الحكومة والمواطنين، وقال “يجب أن نعمل سويا مع كل الكفاءات وإطارات الوطن والمواطنات والمواطنين لنخرج من هذه المرحلة الصعبة” مضيفا “نحن أمام تحديات اقتصادية واجتماعية”.

جدير بالذكر أن جراد، البالغ من العمر 65 عاما، أستاذ جامعي مختص في العلوم السياسية والجيوستراتيجية، ويدرّس جرّاد العلوم السياسية في جامعة الجزائر.

وولد عبد العزيز جرّاد عام 1954 في مدينة خنشلة (شرق الجزائر)، وتخرج من كلية العلوم السياسية في الجزائر وحصل على شهادة الدكتوراة من جامعة باريس العاشرة، في نانتير الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *