أخبار الساعة، المغرب العميق، مجتمع

أطباء أزيلال يمهلون وزارة الصحة أياما قبل إعلان مشفى أزيلال “منكوبا”

أعلن ائتلاف أطباء القطاع العام بأزيلال عن تعطيل كافة أنشطة المركب الجراحي بالمستشفى الاقليمي، باستثناء الحالات الإستعجالية، إلى حين توفير كافة الشروط العلمية وفق المعايير المتعارف عليها كونيا، وذلك إبتداء من الأسبوع المقبل.

وأكد الإئتلاف ضمن بيان توصلت “العمق” بنسخة منه على أن الأطباء ليسوا في “حالة إضراب عن العمل، و إنما متوقفون عن أي عمل تغيب عنه الشروط العلمية أو يهدد حياة المرضى أو يزيد من إحتمالية وقوع مضاعفات بالنسبة لصحة المريض، أو يمتهن كرامة الطبيب والمريض على حد سواء”.

البيان ذاته، أعلن مقاطعة الأطباء لعيادات التشخيص الخارجية “التي لا تصلح أن تكون حظائر فبالأحرى أن تصلح لفحص المرضى”، إلى حين توفير مكان ملائم لا ينتهك حرمة المريض ويحفظ كرامة الطبيب.

وأمهل الأطباء عبر بيانهم وزارة الصحة أياما لتستجيب لمطالبهم، قبل إعلان مشفى أزيلال مشفى منكوبا، ومطالبة السلطات بإغلاقه لكونه يشكل خطرا على حياة المرضى مع توجيه كافة المرضى إلى مشفى آخر.

ويأتي تصعيد الأطباء بأزيلال، بحسب الوثيقة ذاتها، بسبب “التدهور الكبير داخل المستشفى الإقليمي بأزيلال و حالة التخبط الإداري وانعدام الشروط العلمية بشكل كلي، والخصاص المهول في المعدات الطبية و الأداوات و المستلزمات و المرافق و الفضاءات التي تحترم كرامة المريض و الطبيب معا، على حد تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    إنجاز آخر لاختتام سنة2019 بنجاح شامل قصد محاربة المغرب العميق والقاطنين به