طريق أمام مدرسة بمراكش تثير ذعر الساكنة خوفا على حياة أبنائهم (فيديو)
https://al3omk.com/488466.html

طريق أمام مدرسة بمراكش تثير ذعر الساكنة خوفا على حياة أبنائهم (فيديو) بين مراكش وأكادير عبر السويهلة

عبرت ساكنة جماعة السويهلة ضواحي مدينة مراكش عن تخوفها من وقوع حوادث سير لأطفالهم الذين يتابعون دراستهم في مجموعة مدارس البساتين، بالجماعة المذكورة، كون الطريق تمر من أمام المدرسة و تعرف نشاطا مروريا كونها تربط بين مراكش وأكادير.

أحد الساكنة وفي اتصالح بجريدة “العمق”، قال إن الطريق رقم 2006 الرابطة بين مراكش جماعة السويهلة، تشكل خطرا على أرواح التلاميذ، خاصة وأنهم صغار وأصحاب السيارات والحافلات لا يحترمون علامة التشوير المحددة في 60 كلم في الساعة.

وكشف ذات المتحدث أن المدرسة التابعة للمديرية الإقليمية لمراكش، لا تتوفر على جمعية آباء وأولياء التلاميذ، التي تمكنهم من الجلوس مع المسؤولين والترافع لإيجاد حلول لهذا المشكل.

وتطالب الساكنة من المسؤوليين المعنيين القيام بإجراءات تلزم السائقين للتخفيف من سرعة عرباتهم، إما عبر وضع حدبات الطريق كما يتم في المجال الحضري، أو قنطرة عبور للتلاميذ والساكنة في أحسن الأحوال. أما علامات التشوير فالعديد من السائقين لا يحترمونها.

ويصف فيديو مصور مرور عدد من السيارات والحافلات باستمرار، باعتبار الطريق تربط بين مدينتي مراكش وأكادير، مع خروج الشاحنات الكبيرة من ضيعات فلاحية مجاورة، ما يشكل خطر على التلاميذ حسب حديث الساكنة.