مجتمع

حملة “ساخرة”.. شباب القنيطرة يوجهون نداء للمدن للتبرع بالحافلات

سعيدة مليح – صحفية متدربة

بادر عدد من شباب مدينة القنيطرة، من رواد شبكات التواصل الاجتماعي، في خطوة “ساخرة”، بإرسال نداء إلى جميع المدن للتبرع بحافلة واحدة على الأقل لمدينة القنيطرة، في الوقت الذي تعيش فيه المدينة أزمة نقل لأكثر من أسبوعين.

ومما جاء في نص الحملة التي لاقت تفاعلا على شبكة “فيسبوك”، “في الوقت الذي تعاني فيه ساكنة القنيطرة من مشكل النقل، وعجز المسؤولين عن إيجاد حل لهذا المشكل، قررنا اطلاق حملة جمع التبرعات من مدن أخرى، كل مدينة تحاول التبرع علينا في سبيل الله بحافلة ولا اثنتين، باش مسخاكم الله، والله لا يضيع أجر المحسنين”.

ومن جهتها، طالبت جماهير النادي القنيطري برحيل رئيس جماعة القنيطرة عزيز الرباح، بالهتاف من وسط الملعب “الرباح يمشي فحالو، ما بغينا منو والو”، وخرجت ساكنة القنيطرة في نهاية الأسبوع المنصرم في عدد من الاحتجاجات للمطالبة بتوفير الحافلات.

وكانت شركة “الكرامة” للنقل الحضري المفوض لها تدبير القطاع بالقنيطرة، قد أكدت في بيان لها، أنها “مستعدة للتواصل، مع جميع الفعاليات، خاصة السلطات المحلية المختصة، من أجل إيجاد حل حبي يرضي جميع الأطراف لتحسين خدمات النقل والحفاظ على استمرارية المرفق العمومي”.

وأشارت شركة الكرامة، بخصوص الأسباب المؤدية للوضعية التي يوجد عليها قطاع النقل بالقنيطرة، لغياب جو العمل بالمادة 20 من قانون 05.54 المتعلق بالتدبير المفوض للمرافق العمومية، مما ظهرت معه عدة مشاكل تتجلى بالخصوص في رشق الحافلات بالحجارة، وظاهرة النقل السري، وعدم توفير الممرات الخاصة بالحافلات.

وكان النائب الأول لرئيس جماعة القنيطرة، المكلف بالنقل الحضري، السيد رشيد بلمقيصية، قد أكد، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم حل أزمة النقل في القنيطرة بالوسائل القانونية، داعيا الساكنة إلى مزيد من الصبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *