سياسة

زيان: الأحزاب التي لبت دعوة لجنة بنموسى لا تستحق أصوات الشعب (فيديو)

سعيدة مليح

قال منسق الحزب المغربي الحر، محمد زيان، إن الأحزاب التي لبث دعوة لجنة بنموسى لتقديم تصورها للنموذج التنموي “لا تستحق أصوات الشعب المغربي”، واصفا ترؤس شكيب بنموسى لهذه اللجنة بأنه “خطأ سياسي”.

وأضاف زيان في ندوة صحفية، اليوم الثلاثاء بمقر حزبه بالرباط، أنه “من المستحيل ديمقراطيا الوقوف أمام 35 شخصا مهما كانت قيمتهم العلمية، وتفويضهم لاختيار النموذج التنموي الأمثل، لأنهم لا يمثلون الشعب المغربي”.

وزاد قائلا: “لم أكن أدرك أن الحكومة مشكلة بدون برنامج تنموي، وأننا منذ أكثر من عشرين سنة نمضي بدون رؤية”، واصفا ذلك بـ”الكارثة”.

وأردف زيان قائلا: “كنا نظن أن الملك يود التشاور مع عدد من الأخصائيين وجهابذة الاقتصاد، لكن فهمنا أن هدف اللجنة هو توحيد رؤية المغاربة من خلال جمع وحدوي لمستقبل المغرب”.

واعتبر المتحدث، أن تقديم الأحزاب لرؤيتها للنموذج التنموي “انقلاب ضد الديمقراطية”، مضيفا أن “الذي يختار التصور هو الشعب للمغربي عن طريق الكتلة الناخبة، لا أحد بإمكانه أخد مكانة الشعب المغربي وتحديد طموحاته وأهدافه”.

وزاد زيان بالقول: “يجب على الشعب المغربي أن يعي أننا بدون مشروعية”، مردفا في السياق نفسه “إذا أعطانا الشعب المغربي أصواته لن يقع لنا ما وقع لبنكيران، ومستعدين لتطبيق الدستور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *