سياسة

بحضور حصاد.. لعنصر يقدم تصور حزبه للنموذج التنموي للجنة بنموسى

قدم الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، اليوم الثلاثاء، تصور حزبه للنموذج التنموي، أمام لجنة بنموسى، بحضور أعضاء من المكتب السياسي للحزب، وهم محمد حصاد، والسعيد أمسكان، ومحمد أوحلي، ومحمد جواد، ووفاء بوعمري.

وشدد لعنصر في تصريح للصحافة، أن “الحركة الشعبية تعتبر محو الفوارق المجالية وتنمية العالم القروي من الأوليات التي يجب أن يقوم عليها النموذج التنموي الجديد، مسجلا أنه “لا توجد تنمية شاملة بدون تنمية العالم القروي”.

وأضاف المتحدث، أن حزبه يعتبر كذلك الاهتمام بالثقافة، بمعناها الواسع، وبتعميم اللغة الأمازيغية، عاملين من العوامل المساهمة في التنمية، داعيا إلى التركيز على إدراج الثقافة كعنصر أساسي في المسار التعليمي للطالب، باعتبارها مكونا أساسيا في تكوين شخصية الإنسان.

وتحدث لعنصر، أيضا، عن تعزيز دور الجماعات الترابية والجهة في مسلسل التنمية، مؤكدا أنه يجب اليوم إعطاء الفرصة للجهات لكي تتمكن من الاضطلاع بالدور المنوط بها في النهوض بالتنمية، ولاسيما في إطار الجهوية الموسعة.

ودعا السيد العنصر إلى نقل عدد من الاختصاصات من المستوى المركزي إلى الجهات، معتبرا أن دور السلطات المركزية يجب أن ينحصر في المهام السيادية ومهام التقنين والتأطير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *