أخبار الساعة، أدب وفنون

نفس .. معرض فني جماعي ببني ملال (صور)

تحتضن مدينة بني ملال، خلال الفترة من 4 إلى 17 يناير الجاري، معرضا فنيا يجتمع فيه فنانون ونحاتون ينتمون إلى مدارس متنوعة، بالمركب الثقافي الأشجار العالية.

ويضم هذا المعرض، الذي يعرف مشاركة 25 فنان تشكيلي، لوحات في الفن التشكيلي والنحت والرسم بالبخاخ تناقش مواضيع مختلفة من قبيل المرأة الجبلية، والثقافة الأمازيغية، والإنسان الأفريقي.

وتميز الحفل الافتتاحي لمعرض “نفس”، الذي عرف حضور كبير، بتقديم عرض فني ممزوج بأنغام موسيقية، للفنان أحمد اعليبا، في الرسم بالبخاخ، بهدف إبراز هذا الفن وتقريبه من الزوار.

وقال ادريس سهيل، أحد المنظمين، في تصريح لجريدة العمق، إن “المعرض مناسبة لجمع أعمال الفنانين في معرض واحد، وخلق توليفة بين الفنانين الشباب والمخضرمين”، مضيفا “نسعى إلى جعل المعرض تقليدا سنويا”.

وعن اختيار “نفس” عنوانا للمعرض، أوضح ادريس سهيل أن “المعرض فرصة لإعطاء الشباب نفس لإبراز مواهبهم الفنية، ومشاركة إبداعاتهم مع الجمهور المتعطش لمثل هذه الفنون التشكيلية”.

ومن بين الأعمال المعروضة، التي جذبت الزوار، منحوت معنون ب “اعتزال”، للنحات ادريس سهيل، يجسد معاناة الكتاب وانعزاله، ويدعو الناس إلى ضرورة الاهتمام بالكتاب ورد الاعتبار إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *