مجتمع

موظفون بجماعة الفقيه بنصالح يحتجون ضد مبديع

في تطور جديد لصراع الموظفين مع رئيس جماعة الفقيه بنصالح محمد مبديع، أصدر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بيانا قال فيه إن “رئيس المجلس تدخل في نتانج امتحانات الكفاءة المهنية لسنة 2018 ورفض التوقيع على قرارات النجاح المتعلقة بها”.

وطالبت النقابة في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، رئيس المجلس الجماعي للجلوس إلى طاولة الحوار لفك حالة الاحتقان التي تعيشها الشغيلة الجماعية، وذلك تنفيذا لبنود البروتوكول الموقع بين وزارة الداخلية و النقابات الأكثر تمثيلية ومنها نقابتنا الكونفدر الية الديموقراطية للشغل.

وأعلن المكتب النقابي ذاته شجبه الخروقات التي شابت امتحانات الكفاءة المهنية لسنة 2019 بدءا من الانفراد بتكوين لجنة الامتحانات وإبعاد كل الأسماء المقترحة دون مبررات والاقتصار على خمسة أفراد عهد لها بتدبير امتحان جميع الفنات بما فيها الامتحانات الكتابية و الشفوية خلال 24 ساعة فقط من الزمن.

وزاد المصدر “كما أن اختيار هذه اللجنة لم يخضع لأية معايير موضوعية على اعتبار أن شخصا واحدا في هذه اللجنة تتوفر فيه الشروط الاكاديمية لاختبار كل من فنة المتصرفين و المحررين و المساعدين الإداريين ومن المتعذر عمليا على شخص واحد أن يقوم بجميع هذه الاجراءات المتعلقة بالامتحان في يوم واحد، إضافة إلى أن الرنيس لم يوقع قرار تعيين لجنة الامتحان إلا 48 ساعة قبل موعد إجراء الامتحان”.

البيان ذاته أعلن مساندته المبدئية واللا مشروطة لمطالب المتضررين من هذا الامتحان المتمثلة في الطلب القانوني الذي تقدمت به الموظفة مليكة مبديع لاعادة تصحيح أوراق امتحانها على إثر حصولها على نقطة موجبة للسقوط و مع العلم أنها المرشحة الوحيدة لهذا المنصب، كما أعلن مساندته لكل الأشكال النضالية و المعارك التي يعتزم المتضررون القيام بها. بدءا من الوقفة المقررة يوم الاثنين 12 يناير 2020 بمقر الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *