البام: الـPJD كذب على المغاربة بمحاربة الفساد وبنكيران استسلم للمفسدين

البام: الـPJD كذب على المغاربة بمحاربة الفساد وبنكيران استسلم للمفسدين

21 يناير 2020 - 17:30

قال العربي المحراشي، المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، إن شعار "محاربة الفساد" الذي رفعه حزب العدالة والتنمية، "كان شعارا لا أقل ولا أكثر"، مضيفا أن "الفساد الذي ينخر الوطن والمواطنين ليس هو فساد 40 أو 50 أو 60 ألف درهم، لأن تلك مسائل عادية، وإنما هو الفساد الكبير الذي يكلف الدولة الملايير".

وأضاف المحراشي، في كلمة باسم فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة مساءلة رئيس الحكومة، أن "ما يجب أن تعالجه الحكومة هو الآفة الخطيرة التي يعرفها القطاع غير المهيكل الذي يحرم الدولة من 42 مليار درهم سنويا"، مضيفا أن البام سبق له أن طالب بمعالجة هذا الفساد لأن الدولة تضيع في مستحقاتها وهذا غير معقول.

وأوضح المتحدث، أن هناك "12 مليار درهم تهرب سنويا للخارج بطرق غير مشروعة وغير معقولة"، مخاطبا العثماني بالقول: "أنتم رفعتم شعار محاربة الفساد والمفروض فيكم كحكومة معالجة الأمر وإيقاف تهريب 12 مليار درهم".

وأشار إلى أن رئيس الحكومة السابق، عبد الإله ابن كيران رفع الراية البيضاء واستسلم أمام المفسدين، وقال "عفى الله عمى سلف" وسمح لمن هربوا الأموال أن يدفعوا فقط 5 بالمائة، ويعودوا للاستثمار بالمغرب بشكل عادي، ويضعوا أموالهم في الأبناك، مضيفا أن "هناك 19 ألف تصريح بعد صور قانون عفى الله عما سلف".

وخاطب العثماني بقوله: "قمت بنفس الشيء في المادة 8 و9 من قانون المالية وقلتم أيضا عفى الله عما سلف"، مستغربا بالقول: "هل بهذه الطريق يمكن أن نحارب الفساد والإشكالات الكبرى للفساد".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مملكة البحرين تجدد دعمها لسيادة المغرب ووحدته الترابية

نجلاء بنمبارك

تعيين الزميلة نجلاء بنمارك مديرة للديبلوماسية العامة والفاعلين غير الحكوميين بوزارة الخارجية

مجلس الحكومة يصادق على مقترحات التعيين في مجموعة من المناصب العليا

تابعنا على