مجتمع

مغربيات بمخيم “الهول” في سوريا يشتكين انتزاع أطفالهن

قالت التنسيقية الوطنية لعائلات المعتقلين والعالقين المغاربة بسوريا والعراق، إنها تلقت شكايات من عائلات المحتجزات بمخيم الهول شمالي سوريا، مفادها أنه يتم انتزاع الأطفال المتراوحة أعمارهم مابين 13 و15 سنة من بين أمهاتهم المحتجزات في ذات المخيم وأخذهم إلى وجهة مجهولة.

وفي هذا الإطار، قال عبد العزيز البقالي رئيس التنسيقية الوطنية لعائلات المعتقلين والعالقين المغاربة بسوريا والعراق، في حديث مع “العمق”، إن العائلات يعيشن الرعب والخوف بعد توصلهما بخبر من المحتجزات بمخيم “الهول” يفيد انتزاع الأكراد لأطفالهن ونقلهم إلى وجهة مجهولة.

وشدد المكتب التنفيذي للتنسيقية في بلاغ لها، ضرورة التدخل العاجل ومعرفة مصير هؤلاء الأطفال القاصرين والوجهة التي أخذوا إليها ومنع أي محاولة للزج بهم داخل السجون أو إرسالهم إلى غير بلدهم المغرب والسعي إلى إعادتهم رفقة أمهاتهم لوطنهم في أقرب الآجال.

وسبق للبقالي، أن أكد لجريدة “العمق”، أن التنسيقية تصولت بأزيد من 100 ملف لمغاربة نساء ورجال، وأزيد من 60 طفلا محتجزين بسوريا، مضيفا أن الأطفال وأمهاتهم يعانون من قساوة العيش بالمخيمات، نظرا لتفشي الأمراض الخطيرة، ومحاولات الاغتصاب، والبرد القارس والفيضانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *