سياسة

وهبي: متأكد من الفوز برئاسة البام.. وأعد بمعارضة قوية (فيديو)

قال القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، إنه على يقين بأنه سيفوز برئاسة حزبه خلال المؤتمر الرابع لحزب الجرار، الذي سينعقد في السابع من فبراير القادم بمدينة الجديدة، واعدا بمعارضة برلمانية قوية فيما تبقى من الولاية الحكومة الحالية.

وخلال ندوة صحافية بالمقر المركزي لحزب الجرار بالعاصمة الرباط، اليوم الخميس، شدد وهبي على أنه متيقن من أن الفوز بالأمانة العامة للبام سيكون من نصيبه، مستدركا بأنه يمن الاحترام لمحمد الشيخ بيد الله الذي أعلن ترشحه هو الآخر.

وفي السياق ذاته وعد المحامي والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، في حالة فوزه بمنصب الأمين العام لحزبه، بمعارضة برلمانية قوية، قائلا إن البام في المرحلة القادمة سيحترم جميع الأحزاب السياسية.

وقدم وهبي، في ورقة وزعها على الصحافيين، رؤيته إلى مستقبل حزب الأصالة والمعاصرة من خلال أربعة محتور،” المستوى الأول هو التنظيم، المستوى الثاني هو مستوى تدبير الاختلاف.. والمستوى الثاليث هو مستوى الرؤية الإيديولوجية”.

وأوضح وهبي أن “الوضع الملتبس الذي خلقته ظروف التأسيس كان بمثابة الخطيئة” التي لازمت البام لسنوات، مشيرا إلى أن ذلك أضر بصورة الحزب، خصوصا في خضم الربيع العربي لما “تم الزج به مع أ‘داء الديمقراطية وتحميله المسؤولية”، رغم عدم تحمله لمسؤولية التسيير.

وبخصوص التحالفات المستقبلية للبام، قال وهبي إن محدد العلاقات السياسية للحزب هو “احترام القانون باعتباره أسمى تعبير عن إرادة الأمة”، متابعا أنه “لا أحد يملك مشروعية توزيع صكوك التقدمية أو الرجعية أو الظلامية أو الحداثة. فالأحزاب الوحيدة التي ليست لها شرعية، هي تلك التي تشتغل خارج التعددية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *