أخبار الساعة، مجتمع

قافلة منتدى FITS تقف على المؤهلات السياحية لإقليم تنغير (صور)

محمد برجة – تنغير

انطلقت، أمس السبت، قافلة المنتدى الدولي للسياحة التضامنية بإقليم تنغير، والتي تقام في إطار النسخة الثامنة من المنتدى المنظم بشراكة مع وزارة السياحة وبدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية وعمالة إقليم ورزازات وبتعاون مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة الأركان (ANDZOA) والمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات.

القافلة التي انطلقت موازاة مع أخرى بكل من زاكورة، والرشيدية، وميدلت، وورزازات، حظيت باستقبال من طرف عامل إقليم تنغير ورئيس المجلس الإقليمي لتنغير، ورئيس المجلس الإقليمي للسياحة، عرفت مشاركة مسؤولين ومنتخبين وفعاليات إعلامية ومدنية، وعدد من السياح.

وعرفت قافلة تنغير في يومها الأول زيارة مجموعة من المحطات السياحية المهمة بالمنطقة كمضايق تودغى والضيعة الفلاحية النموذجية لثمر المجهول، بالإضافة إلى زيارة مجموعة من القصور السياحية كقصر أيت الحاج علي، حيث قدمت لهم شروحات حول المؤهلات السياحية للإقليم، كما تخللت القافلة فقرات فلكلورية غنائية من فن أحيدوس.

ومن المنتظر أن تنطلق النسخة الثامنة من المنتدى الدولي للسياحة التضامنية، بورزازات يوم الثلاثاء المقبل، تحت شعار “مرونة المناخ، والتنمية المستدامة التضامنية في واحات العالم: سياحة رصينة من أجل تنمية مستدامة”، وستمتد فعالياتها الى غاية 30 يناير 2020.

وسيعرف المنتدى في دورته الثامنة، مشاركة أكثر من 500 مشارك من خبراء و مهتمين في مجالات السياحة و مهنيي الإعلام وجمعيات المجتمع المدني ينتمون الى حوالي ثلاثين دولة.

وتهدف النسخة الثامنة من المنتدى الدولي للسياحة التضامنية (FITS)، إلى تعزيز الترافع من أجل الحفاظ على الواحات في جميع بلدان العالم وتطوير نموذج سياحي رصين من أجل تنمية محلية مستدامة.

كما تهدف إلى تبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين الشركاء المعنيين، وتعزيز الشبكات الوطنية والدولية والمساهمة في صياغة خطط عمل تشاركية ومن تم العمل على تحقيقها، بالإضافة إلى الترويج السياحي لورزازات كوجهة سياحية وطنية ودولية متميزة بغناها التراثي كأرض للواحات والقصور والقصبات في إطار إدماجها في وسطها الجهوي وتدعيم دورها المحوري في تعزيز الجاذبية السياحية لأقاليم جهة درعة تافيلالت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *