آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

عصبة جهة بني ملال للتكواندو تحمل الجامعة مسؤولية إقصاء “أبوفارس”

أعلنت عصبة بني ملال خنيفرة للتكواندو تضامنها المطلق واللامشروط مع البطلة فاطمة الزهراء أبو فارس ومدربها عبدالنبي سعودي بعد إقصائها من قائمة المشاركين في الإقصائيات الأولمبية التي سينظمها المغرب خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و25 فبراير 2020.

جاء ذلك في بيان أصدرته العصبة عقب اجتماعها، أمس الخميس، خصص لمناقشة الاستغناء عن البطلة سالفة الذكر، وتدارس الإقصاء الممنهج لباقي العناصر المنتمية للجهة والني تمثل نسبة 30% من التشكيلة الرسمية للمنتخب الوطني.

وقال البيان الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، إن المجتمعين أحاطوا بالموضوع من جميع جوانبه التقنية والصحية، كما ناقشوا المعايير التي اعتمدتها اللجنة التقنية الوطنية في اختبار وانتقاء العناصر دون المناداة عن باقي أعضاء اللجنة لإبداء آرائهم واقتراحاتهم حول العناصر التي ستمثل هذه المنافسة القارية، وفق تعبير البيان.

وطالب الموقعون على البيان بإجراء خبرة طبية محايدة للأبطال المشاركين على غرار البطلة فاطمة الزهراء أبو فارس للوقوف على مدى جاهزيتهم لخوض غمار هذه البطولة القارية، محملين مسؤولية الإقصاء والتهميش للجامعة المغربية للتكواندو، كما أعلنوا إدانتهم لتصريحات المدير التقني الوطني واستصغاره للأبطال المغاربة، على حد ما جاء في البيان.

يشار أن البطلة المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس المنحدرة من مدينة الفقيه بنصالح، كانت قد حصلت على ميدالية ذهبية في رياضة التيكواندو، خلال أولمبياد الشباب، الذي احتضنتها العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس، في أكتوبر 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *