خارج الحدود

بعد ووهان.. طلبة عالقون بشينغدو يستنجدون من أجل العودة للوطن

أطلق طلبة مغاربة بمدينة شينغدو الصينية نداء من أجل مساعدتهم على العودة إلى أرض الوطن، وقالت طالبة مغربية في تسجيل صوتي حصلت جريدة “العمق” عليه، أن الطلبة المغاربة في شينغدو “يعيشون حالة من الرعب بعد وصول فيروس كورونا إلى المدينة”.

وأفادت الطالبة ذاتها في التسجيل الصوتي، أن مدينة شينغو تعيش حالة من الشلل شبه التام بعد انتشار أنباء وصول الفيروس المذكور، مما جعلهم يعيشون صعوبة كبيرة في الحصول على الكمامات لأن الصيدليات أغلقت أبوابها، إضافة إلى تناقص المواد الغذائية وارتفاع أثمنتها.

وأضافت أنه عددا من الطلبة المغاربة قاموا بحجز التذاكر إلى المغرب، غير أنهم تفاجؤوا في آخر لحظة بإلغاء الرحلة الجوية التي كان يفترض أن تقلهم إلى موطنهم، دون أي توضيح من طرف الشركة، ودون تعويضهم في ثمن التذاكر.

وتابعت المتحدثة أن الطلبة يعيشون وضعية الانتظار والترقب دون معرفة ما سيأتي به المستقبل، وحتى الجامعة التي يتابعون بها دراستهم لا تملك أي جواب لتساؤلاتهم، مبرزة أن تأشيرة دخول الأراضي الصينية توشك على الانتهاء مع بقاء الأفق مغلقا.

جدير بالذكر أن المغرب تدخل من أجل إجلاء عدد من الطلبة المغاربة الذين كانوا عالقين بمدينة ووهان التي انطلق منها فيروس كورونا، وذلك بعد أوامر ملكية من أجل الاهتمام بهم وإجلائهم من الأراضي الصينية.

ويشار إلى وضعية المواطنين بمدينة شينغدو ازدادت توترا وصعوبة أكثر خلال اليومين الأخيرين، بعد أن ضرب المنطقة زلزال من قوة 5,1 درجة على سلم ريشتر، حسب ما أعلنه مركز شبكات الزلزال الصيني، الذي أكد أن بؤرة الزلزال كانت على مقربة من مدينة شينعدو بحوالي 38 كيلومتر فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *