مجتمع

رغيب يتجه للأعمال الإجتماعية ويعلن تخصيص تكوينات لذوي الإعاقة

أعلن “اليوتوبرز” المغربي أمين رغيب دخوله مجال الأعمال الاجتماعية عبر تأسيس مؤسسة تحمل إسم “المؤسسة المغربية لريادة الأعمال الرقمية” من أجل “خدمة الشباب والمؤسسات ومواكبتهم في كل ما يخص ريادة الأعمال الرقمية”.

رؤية المؤسسة التي ينوون خلقها، وفق طلب وجهه رغيب وإثنين من زملائه إلى والي جهة مراكش آسفي، تروم “تمكين الشباب من خلق فرص شغل اجتماعية أو رقمية، وذلك خدمة في بناء مجتمع مدني مؤهل وفاعل في محيطه الاجتماعي والرقمي”.

ذات الطلب الذي اطلعت “العمق” على نسخة منه، أوضح أن إحداث الإطار يأتي من أجل “تبادل الخبرات في مجال ريادة الأعمال الرقمية مع الجمعيات والمؤسسات والهيئات والأفراد”، كما سيخصص “تكاوين لذوي الاحتياجات الخاصة من أجل إدماجهم في خلق فرص ومشاريع مدرة للدخل”.

وقالت اللجنة التحضيرية للمؤسسة المذكورة والمكونة من أمين رغيب وحمزة أزرميق وحمزة فرطاسي، أنها ستعمل أيضا على “تكاوين في الحماية الرقمية لجميع فئات المجتمع وتوعيتهم للاستعمال العقلاني للأنترنيت”.

ووضع رغيب وزملائه خبراتهم رهن إشارة المؤسسات الوطنية لإعداد “السياسات العمومية وتفعيلها وتنفيذها وتقييمها في إطار الديمقراطية التشاركية وفق المقتضيات الدستورية”.

وعن كون المؤسسة ربحية أم تطوعية، أجاب أمين رغيب في صفحته الرسمية على تساؤلات متتبعيه، بأن عملهم سيكون في المغرب وليس في مدينة محددة، وستكون موجهة لجميع شرائح المجتمع سواء الحاملين للشهادات أو غيرهم، بشكل مجاني لأن المؤسسة غير ربحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *