ارتباك قبيل مؤتمر البام.. تأخر الدعوات يغضب مؤتمرين

ارتباك قبيل مؤتمر البام.. تأخر الدعوات يغضب مؤتمرين

05 فبراير 2020 - 16:31

يسود التذمر والغضب بين عدد من المؤتمرين في حزب الأصالة والمعاصرة، بسبب عدم توجيه الدعوات إليهم لحضور أشغال المؤتمر الوطني الرابع لحزب الجرار، المزمع عقده انطلاقا من الجمعة المقبلة بمدينة الجديدة.

وفي هذا الصدد سجل المرشح لمنصب الأمين العام للبام، سمير بلفقيه، "التأخر الغير مفهوم في الإعلان عن اللائحة النهائية للمؤتمرين على المستوى الوطني"، والتأخر في ستدعائهم.

وعبر بلفقيه عن قلقه من هذا الارتباك "ونحن على بعد ساعات من انطلاق أشغال المؤتمر الرابع للحزب الذي قُدر له بأن يحضر له في هذه الظروف المتسارعة".

وأوضح أن اللائحة النهائية للمؤتمرين "من المفترض أن تكون قد خضعت لتدقيق ومراجعة من طرف الإدارة المركزية، وذلك لتوفرها، لوحدها، على الإمكانيات اللوجيستية والتقنية لهذا الغرض، بهدف التأكد من استيفاء المؤتمرات والمؤتمرين للمعايير المعتمدة من طرف اللجنة التحضيرية ولجنة الفرز بالخصوص"

وعبر عن رفضه لـ"التأخرالكبير في استدعاء المؤتمرين، الذين من المفروض أن يتوصلوا بكل الوثائق التي ستكون مدرجة في جدول أعمال المؤتمر"، منددا بـ"الارتباك الكبير في نشر كل المعلومات المُتعلقة بالنقل والإيواء والبرنامج العام للمؤتمر".

ودعا إلى "ضرورة احترام المساطر والآجال المتعلقة بهذا الموضوع وذلك حفاظا على سمعة الحزب وعلى ضمانات المنافسة الشريفة التي يُفترض أن الجميع يراهن عليها لإنجاح هذا الحفل الديمقراطي الذي يعتبر منعطفا مصيريا في تاريخ الحزب، علما بأن أنظار الرأي العام الوطني ستكون موجهة نحو هذا الحدث بالنظر إلى تأثير مخرجاته على المشهد السياسي في بلادنا".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة

وهبي: نحن والبيجيدي أدخلنا المغرب في متاهات لا تليق بنا.. وعلينا الاعتذار للشعب المغربي (فيديو)

عبد اللطيف وهبي في حوار في العمق

وهبي: تنازلنا عن بعض النقاط في مذكرة الانتخابات.. والبرلمان بحاجة للكفاءات (فيديو)

أكاديريون: “لوغو” الجماعة تبدير للمال ولا يمثلنا .. واللمسة الأمازيغية أكبر الغائبين (فيديو)

تابعنا على