سياسة

بعد الضجة.. لجنة كودار توجه الدعوات للمؤتمرين لحضور مؤتمر البام

بعد الضجة التي أثارها عدم توصل المؤتمرين بالدعوات لحضور مؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة، وجه رئيس اللجنة التحضيرية قبل ساعات فقط من موعد المؤتمر الدعوات للمؤتمرين.

وقال كودار في إخبار نشرت على الموقع الرسمي للحزب بأنه بوجه الدعوة لـ”المؤتمرين الذين تم انتدابهم في الجموع الجهوية أو الإقليمية بالحضور للمشاركة في أشغال المؤتمر الوطني الرابع أيام 7 و 8 و 9 فبراير 2020 بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة”.

وتابع كودار “يعتبر هذا الإخبار بمثابة دعوة لحضور السيدات والسادة المؤتمرين مع الإدلاء بنسخة من الدعوة و بطاقة التعريف الوطنية”.

وساد قبل أيام جو من التذمر والغضب بين عدد من المؤتمرين، بسبب التأخر في توجيه الدعوات إليهم لحضور أشغال المؤتمر، المزمع عقده انطلاقا من الجمعة المقبلة بمدينة الجديدة.

وفي هذا الصدد سجل المرشح لمنصب الأمين العام للبام، سمير بلفقيه، “التأخر الغير مفهوم في الإعلان عن اللائحة النهائية للمؤتمرين على المستوى الوطني”، والتأخر في ستدعائهم.

وعبر بلفقيه عن قلقه من هذا الارتباك “ونحن على بعد ساعات من انطلاق أشغال المؤتمر الرابع للحزب الذي قُدر له بأن يحضر له في هذه الظروف المتسارعة”.

وأوضح أن اللائحة النهائية للمؤتمرين “من المفترض أن تكون قد خضعت لتدقيق ومراجعة من طرف الإدارة المركزية، وذلك لتوفرها، لوحدها، على الإمكانيات اللوجيستية والتقنية لهذا الغرض، بهدف التأكد من استيفاء المؤتمرات والمؤتمرين للمعايير المعتمدة من طرف اللجنة التحضيرية ولجنة الفرز بالخصوص”

وعبر عن رفضه لـ”التأخرالكبير في استدعاء المؤتمرين، الذين من المفروض أن يتوصلوا بكل الوثائق التي ستكون مدرجة في جدول أعمال المؤتمر”، منددا بـ”الارتباك الكبير في نشر كل المعلومات المُتعلقة بالنقل والإيواء والبرنامج العام للمؤتمر”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *