سياسة

منتخبو البيضاء ينتقدون تأخر المشاريع بالمدينة ويدعون لحلول حقيقية

انتقد عدد من أعضاء المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، خلال الدورة العادية للمجلس اليوم الخميس، التأخر الحاصل في عدد من المشاريع الكبرى بالمدينة، مع تسجيل غياب لجان التتبع والمراقبة، داعين إلى البحث عن حلول حقيقية للنهوض بالمدينة.

وفي هذا السياق، تساءل فريق التجمع الوطني للأحرار بالمجلس، إن كانت المشاكل الكبرى بالعاصمة الاقتصادية قد انتهت، مشيرا إلى ضرورة التفكير في مشروع وبرنامج آخر عبر مخطط مستقبلي.

وأبرز الفريق، أن المعيقات والمشاكل بالمدينة كثيرة، بالرغم من المجهودات الكبيرة التي بذلت، والتي تفرض التفكيير في المشاريع لمواجهة توسع المدينة العمراني والسكاني.

وتابع الفريق، بأن المجلس أصبح مؤمنا بأن الحكامة تعتمد على الآلية الخاصة المتعلقة بشركات التنمة المحلية، مشددا على ضرورة تحسينها وتجاوز نقائصها، سواء من جهة المجلس أو من جهة شركات التنمية المحلية نفسها.

فريق الأحرار، شدد أيضا على ضرورة أن تكتسب هذه الشركات خبرة للانسجام مع النقاشات التي يطرحها أعضاء المجلس، والتفكير في مشروع تنمية جديد يأخذ بعين الاعتبار ما تم انجازه ويستجيب للمتطلبات المستقبلية، مؤكدا على أن الدار البيضاء من المحتوم عليها أن تكون في المرتبة الأولى.

ومن جهته، دعا فريق الاتحاد الدستوي بالمجلس، إلى القيام بوقفة لنموذج تنموي جديد للدار البيضاء، لافتا إلى أن المشروع التنموي الحالي لم يتم الوصول فيه فيه لنتائج,.

وشدد الفريق، على ضرورة معرفة المسؤول عن عرقلة المشاريع بالمدينة، والتدقيق في الأولويات والاكراهات، ومتابعة البرامج.

وعرج الفريق، على جملة من المشاكل التي لا تزال المدينة تتخبط فيها منها مشكل الاكتظاظ، والكلاب الضالة والنظافة وغيرها،  داعيا لضرورة النهوض بالمدينة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *