أخبار الساعة، أدب وفنون

“ملينا”.. عمل فني يشرح مشاكل الشباب ويشجع على المبادرة المقاولاتية

أطلق الفنان إيهاب أمير، في ديو مشترك مع المغني عبد العليم بن رابح الملقب “سبعتون”، مساء السبت (08 فبراير 2020)، عبر موقع “يوتيوب”، أغنية جديدة بعنوان “ملينا”.

وتدور فكرة هذا العمل الفني، الذي لقي تفاعلاً كبيراً عبر المنصات الاجتماعية، حول مشكل البطالة عند الشباب وغياب فرص العمل، لكن في الوقت نفسه يشجع الشباب على المبادرة المقاولاتية.

وكتب إيهاب أمير، عبر حسابه الرسمي “انستغرام”: “طرحنا مشكلة اللي كعاني منها أغلبية الشباب اللي واخدين ديبلومات ما هو واحد ماهو جوج باغين يخدموا هادالبلاد ويبدلوا الوضعية ديالهم”.

وأضاف أمير “الفكرة أننا نطرحوا المشكل نديرو شوية تشجيع لشباب باش يحاولو يآمنو بفكرة المقاولة وهادشي خارج ليه ميزانية اللي كتعاونك الدولة بمقدار النص”.

وختم صاحب أغنية “بغيت نطير ياما” تدوينته ب”هادشي معدنا تاشي مقابل ليه من عند شي واحد ومكتنسناوهش، غير أنا كفنان بديت من الصفر ومكنساش من جيت وأش دوزت مكرهش كلشي يسهل عليه الله، مغديش نحبس من هاد المواضيع الهادفة”.

وتم تصوير فيديو كليب أغنية “ملينا”، بأماكن مختلفة من مدينة آسفي، مسقط رأس الفنان إيهاب أمير، من بينها معلمة قصر البحر التاريخية، والمدينة القديمة، وميناء الصيد البحري.

أغنية “ملينا” من كلمات الفنانين إيهاب أمير وسبعتون، وألحان إيهاب أمير، وإخراج حسن الكورفتي، وتوزيع “سول إي”، وإنتاج شركة قنوات.

تجدر الإشارة إلى أن أغنية “ملينا” أُصدرت بعد أيام قليلة من تقديم البرنامج المندمج للدعم والتمويل المقاولاتي، الذي أطلقه الملك محمد السادس، لتسهيل ولوج المقاولات للتمويل، وتشجيع الشباب حاملي الشهادات والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *