سياسة

أشرورو يدعو إلى تشديد إجراءات محاربة غياب البرلمانيين

ساند محمد أشرورو، النائب البرلماني في فريق الأصالة والمعاصرة، تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب لتشديد الإجراءات ضد النواب المتغبيين، وقال في تصريح لـ”العمق” إن هناك حاجة لإعادة النظر في مجموعة من مقتضيات النظام الداخلي وخاصة تلك التي تهم الغيابات، سواء في الجلسات العامة او داخل اللجن الدائمة.

في سياق آخر انتقد أشرورو “تعنت” الحكومة في التفاعل مع مقترحات البرلمانيين سواء على المستوى التشريعي أو الرقابي واعتبر أن حصيلة الدورة المنتهية هذا الأسبوع يمكن اعتبارها متوسطة، لكن الجانب النوعي، حسب برلماني البام يسجل هيمنة مشاريع القوانين، “فقد تمت المصادقة فقط على مقترح قانون يتيم من أصل 35 نص تشريعي”.

وأضاف نفس المتحدث أن الحكومة لا تجيب على مجموعة من مقترحات قوانين مهيكلة جاءت بها المعارضة كمقترح قانون تنظيمي يتعلق بحقوق المعارضة، تقدم به فريق الأصالة والمعارضة منذ ما يزيد عن سنتين، ويضم أكثر من 90 مادة.

المتحدث ذاته اعتبر أن المهام الرقابية للنواب البرلمانين “تصطدم كذلك بتعنت الحكومة التي لم تجب عدد كبير من الأسئلة الكتابية، إضافة لتكرار تغيب عدد لايستهان به من الوزراء للإجابة على أسئلة النائبات والنواب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *