مجتمع

توفيت بعد 9 أشهر من تعيينها.. تعرف على مسار رضوى شهيدة الواجب المهني

علمت جريدة “العمق” أن الممرضة التي لقيت حتفها صبيحة، اليوم الثلاثاء، في حادث انقلاب سيارة إسعاف، على مستوى منطقة سيدي عبو، بمدخل شتوكة أيت بها، تتحدر من مدينة الدار البيضاء، والتحقت بعملها بعد تخرجها مباشرة، بقسم التخدير بالمستشفى الإقليمي لمدينة أسا شهر ماي 2019.

الراحلة رضوى لعلو كانت في مهمة نقل مريضة إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني، وشاء القدر أن تنقلب سيارة الإسعاف التي كانت تنقلها رفقة سيدة وابنتها المريضة، حيث لقيت الأم حتفها هي الأخرى، فيما أصيب السائق بجروح خطيرة.

الهالكة كانت معروفة لدى أصدقائها وصديقاتها ومهنيي القطاع، بحبها للعمل التطوعي، إذ حصلت على شهادة الباكالوريا سنة 2014، ولم يكن حلمها في بداية مشوراها الدراسي اختيار التمريض كمهنة، والتحقت بسطات للدراسة، وبعد مرور أقل من سنة، قررت مغادرة المدينة والعودة للبيضاء.

وبعد مشاروات عائلية، اختارت شهيدة الواجب المهني، أن تجتاز امتحان الإلتحاق بمدرسة الممرضين بالدار البيضاء، حيث تم قبولها في شعبة التخدير، واجتازت الإمتحانات بنجاح.

وبعد مرور فترة التكوين، تخرجت الراحلة في يوليوز 2018، واجتازت فترة التدريب، وعملت لفترة محدودة في مصحة خاصة بالبيضاء، إلى أن اجتازت امتحان ممرضي الدولة وتم قبولها، وجرى تعيينها بالمستشفى الإقليمي لأسا.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي نعوا الممرضة رضوى لعلو، أحد زملاء الراحلة كتب في رثائها: “رضوى إنسانة من عالم آخر، حنينة وخالقة جو زوين فيه بزاف د الفرح والحب وعندها أصدقاء من جميع أنحاء المغرب لي مكاترددش أنها تهضر معاهوم و تسعدهوم فاش كايكونو فلحظات ضعف”.

وزاد قائلا: “رضوى كانت نعم الممرضة فالتخذير و الانعاش ..نعم الصديقة و الزميلة ..نعم الأخت .. رضوى ماتت .. وما عمرنا غانشوفوها مازال الله يرحمك آ رضوى .. الله يصبر الميمة الحنينة والأخ ديالك تاهوا.. الله يصبرهوووم يا رب، الله يصبرنا تا حنا يا رب .. الله يصبرنا، الله يرحمك أ رضوى .. الله يرحمك الله يرحمك، إنا لله و إنا إليه راجعون”.

وكتبت زميلة لها تدعى “لطيفة لغليمي”: “اليوم أسرة التمريض تفقد أطيب خلق الله الشابة المتفائلة بالحياة أختنا رضوى إثر قيامها بواجبها المهني أثناء نقل مريضة من آسا الزاگ إلى المستشفى الجهويبأگادير اللتي توفيت هي الأخرى رحمهما الله وجعل مثواهما الجنة، الله يصبرنا و يصبر ذاويهم…رضوى”.

البروفيسور أحمد بلحوس، قال على صفحته بـ”فيسبوك”: “وفاة الممرضة رضوى لعلو، الخلوقة والمعروفة بجديتها وتفانيها في العمل، على إثر حادثة سير لسيارة إسعاف في الطريق خلال مرافقتها لمريضة (توفيت هي كذلك في الحادثة)، قادمة من آسا صوب مستشفى الحسن الثاني بأكادير. اللهم تقبلهما عندك في زمرة شهدائك وارزق أهلهما الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *