سياسة

أزمة “الحصان” تتفاقم.. عبيابة يوجه إنذارا لساجد ويهدد بمقاضاته

يوما عن يوم تتفاقم الأزمة التنظيمية التي يعيشها حزب الاتحاد الدستوري، إذ يرغب عدد من القياديين في إزاحة إزاحة محمد ساجد، المنتهية ولايته، من الأمانة العامة بسبب فشله في التدبير، وفي هذا الصدد كشفت مصادر موثوقة لـ”العمق” أن الحسن عبيابة وجه إنذارا لساجد وتوعده بجره للقضاء.

وأوضحت مصادر “العمق” أن الحسن عبيابة عضو المكتب السياسي للحزب ووزير الثقافة و الشباب و الرياضة، وجه رسالة ساجد يطالبه بموافاته بمحاضر الاجتماعات الخاصة بأجهزة الحزب و ذلك في إطار حق الأعضاء في الحصول على المعلومة.

وفي حالة عدم استجابة محمد ساجد للطلب، تقول مصادر “العمق”، إن عبيابة “سيكون مضطرا إلى اللجوء إلى القضاء”، مشيرة إلى أن هناك “شبه إجماع على أن ساجد لم يستطع تطوير أداء الحزب وتقوية مكانته في المشهد السياسي لدرجة أن هياكل الحزب التنظيمية أصبحت شبه جامدة “.

ويعيض حزب “الحصان” على وقع أزمة تنظيمية حادة، حيث فجر اقتراب موعد مؤتمره الخلاف داخل الحزب، وهو ما نعكس على مستوى حرب البيانات بين ساجد ومعارضوه مؤخرا.

فبعدما نفى المكتب السياسي، قبل أسابيع وجود أي اضطرابات تنظيمية في أوساط الحزب، خرج معارضوا الأمين العام في بيان مضاد يكذبون ماجاء في بيان المكتب السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *