مجتمع

عبيابة: لم نتخل عن المخيمات وهناك تنسيق محكم مع “الداخلية” (فيديو)

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، أن وزارته لم تتخل عن المخيمات، وإنما “هناك تنسيق محكم مع وزارة الداخلية، لأنه لا يمكن أن نشتغل في مخيمات يستفيد منها الآلاف دون تنسيق مثلا مع الوقاية المدنية، ومع السلطات المحلية لتوفير الأمن”.

وقرر عبيابة، منح وزارة الداخلية عملية الإشراف على المخيمات الصيفية، معلنا تشكيل لجن جهوية مشتركة ستقوم بمهام تتبع ومراقبة سير كل العمليات المرتبطة بالبرنامج الوطني “عطلة للجميع” موسم 2020، وذلك تحت إشراف ممثلي وزارة الداخلية على الصعيد الجهوي والإقليمي.

عبيابة، قال في ندوة صحفية أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، إن وزارته قامت بمجهود كبير هذه السنة فيما يتعلق بالتخييم، مشيرا إلى أنه استقبل الجامعة الملكية للتخييم وقمنا ببرنامج مدقق ومفصل، لافتا إلى أن المخيمات ستكون مراقبة طيلة فترة التخييم، وأنه اشترط أن يكون هناك طبيب مقيم 24 ساعة في كل مخيم، وسيارة إسعاف.

وزاد المتحدث، أنه “اشترطنا أن تكون هناك مراقبة يومية للمطعمة، والمآوى والسلوك العام، وأضفنا برنامجا خاصا للمضامين حتى يكون التخييم أيضا مدرسة أخرى لأطفالنا وشبابنا، يتضمن مضامين وطنية وفنية وثقافية وليست غير ذلك”.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أن وزارته وضعت برنامجا خاصا بالعالم القروي سيضم أكثر الجماعات هشاشة في المغرب حتى يستفيد أطفال تلك المناطق من حقهم في التخييم يشكل عادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *