في ذكرى

في ذكرى "20 فبراير".. آلاف الأساتذة يتظاهرون بطنجة لـ"إسقاط التعاقد" (صور وفيديو)

20 فبراير 2020 - 22:20

احتشد الآلاف من الأساتذة أطر الأكاديميات ومعهم الذين لا زالوا في طور التكوين، في مسيرة حاشدة بمدينة طنجة، مساء اليوم الخميس، ضمن سلسلة احتجاجات منذ شهور من أجل المطالبة بـ"إسقاط نظام التعاقد" وتحقيق "الإدماج" في أسلاك الوظيفة العمومية.

"المتعاقدون" الذين جاءوا من مختلف مدن جهتي طنجة تطوان الحسيمة والرباط سلا القنيطرة، ضمن مسيرة الأقطاب المتزامنة، اختاروا ذكرى "20 فبراير" من أجل التأكيد على استمرارهم في مسار الاحتجاجات إلى حين استجابة وزارة التعليم ومعها الحكومة، لمطالبهم التي يعتبرونها "مشروعة وعادلة".

المسيرة التي انطلقت من ساحة الأمم وسط مدينة طنجة ابتداءً من الساعة الثالثة بعد الزوال، استمرت زهاء 4 ساعات، جاب خلالها المحتجون بوزرهم البيضاء أهم شوارع المدينة في اتجاه حي "إيبيريا" ثم "رياض تطوان"، وذلك بحضور ممثلي نقابات تعليمية.

ورفع المتظاهرون شعارات غاضبة من قبيل: "الشعب يريد.. إسقاط التعاقد"، و"لا للتعاقد .. ونعم للإدماج”، و"نرفع شارة الانتصار.. للأستاذ رمز النضال والصمود والوفاء للقضية"، متهمين وزير التعليم سعيد أمزازي بممارسة "التماطل والتسويف وعدم الجدية" في جلسات الحوار معهم، وفق تعبيرهم.

يُشار إلى أن “التسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد”، كانت قد دعت إلى تنظيم "مسيرات الأقطاب" بشكل متزامن، اليوم الخميس، وذلك بكل من مدن طنجة ومراكش وإنزكان وفاس، تزامنا مع إضراب وطني لأربعة أيام يبدأ من 19 إلى 22 من فبراير الجاري.


 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد إصابته بكورونا.. نقل رئيس جامعة السعدي بتطوان إلى المشفى العسكري بالرباط

“سيلفي الطلاق”..تونسيان ينهيان قصة زواجهما بلقطة استثنائية

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

تابعنا على