كوريا تسجل أعلى الإصابات بـ"كورونا" بعد الصين.. وسفارة المغرب تصدر بلاغا

24 فبراير 2020 - 03:00

سجلت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، حالتي وفاة و161 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، مما يرفع عدد الحالات المصابة في البلاد إلى 763 مصابا، منها 7 وفيات، وهو ما يجعل كوريا الجنوبية البلد الأثر إصابة بالفيروس خارج الصين.

السفارة المغربية بسيول، عاصمة كوريا الجنوبية، أصدرت اليوم الأربعاء، بلاغا للجالية المغربية المقيمة بهذا البلد الآسيوي، أعلنت فيه أنها تتابع وتواكب أحوال المغاربة بعد تفشي "كورونا" بالعديد من المدن الكورية.

ووفق البلاغ الذي توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، فإن سفارة المملكة المغربية وضعت رهن إشارة أفراد الجالية رقمين هاتفيين وبريد إلكتروني من أجل الاستفسار في أي حالة طارئة، وهي 8227927097+ و 821090551021+، و [email protected]

مصدر من أسرة مغربية مقيمة بكوريا، أفاد لجريدة "العمق"، أن أفراد الجالية المغربية تلقوا بلاغ السفارة هذا اليوم، في ظل ارتفاع قتلى "كورونا" بكوريا، بالموازاة مع الانتشار السريع لهذا الفيروس بالمدن الكورية، وخاصة العاصمة سيول.

وأفادت مصادر إعلامية دولية، أن كوريا الجنوبية أغلقت، اليوم الأربعاء، عدة مطارات بعد تزايد عدد الإصابات بفيروس "كورونا"، خاصة في ظل ارتفاع عدد الدول التي منعت دخول القادمين من كوريا الجنوبية أو شددت إجراءات دخولهم.

ويعود سبب انتشار الفيروس بكوريا، إلى قداس مسيحي بكنيسة "يسوع تشينتشونغي" في مدينة دايجو جنوب شرق البلاد، بعد أن أثبتت الاختبارات إصابة امرأة عمرها 61 عاما حضرت أكثر من قداس هناك بالفيروس الأسبوع الماضي.

كما رفعت كوريا الجنوبية مستوى التأهب للتصدي للفيروس إلى أقصى درجة، بينما أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أمس الأحد، أن عدد الدول التي منعت دخول القادمين من كوريا الجنوبية أو شددت إجراءات دخولهم، بلغ 12 دولة حتى الآن.

وأعادت "إسرائيل" أول أمس السبت، نحو 130 كوريا جنوبيا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الكورية القادمة من سيئول إلى تل أبيب، تحسبا من انتشار الفيروس، كما منعت البحرين دخول الأجانب الذين زاروا الدول المتأثرة بفيروس "كورونا" بما فيها كوريا الجنوبية خلال الـ14 يوما السابقة لتاريخ وصولهم.

وتقوم سلطنة عمان بتطبيق الحجر الصحي الذاتي أو المؤسسي لمدة 14 يوما على كل المسافرين القادمين من كوريا الجنوبية والصين وإيران وسنغافورة.

الرئيس الكوري الجنوبي "مون جاي-إن"، قال أمس الأحد في أعقاب اجتماع حكومي، إن وباء كوفيد-19 "يمر في نقطة تحول، بحيث ستكون الأيام القليلة المقبلة حاسمة".

وأضاف "سترفع الحكومة مستوى التأهب إلى أعلى مستوياته، وفقاً لتوصيات الخبراء، من أجل تعزيز التدابير التي تهدف إلى التصدّي لهذا الوباء"، حسب قوله.

وخلال الأيام المنصرمة، التقطت طائرة مسيرة صورا لمئات الأشخاص يصطفون للحصول على أقنعة واقية من "كورونا" بمدينة دايغو بكوريا الجنوبية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الشرقاوي.. صديق كل الاستقلاليين في ذمة الله

شرطي مصاب بكورونا يتماثل للشفاء بأكادير.. وحصيلة المتعافين تصل لـ8

ربورطاج :”أريد أن تنجبي لي ذكرا” .. قصة نساء يعانين من أزواج يرفضون البنات (فيديو)

تابعنا على