مجتمع

أكاديمية بني ملال تطرد مهندسة اختارت مهنة التعليم

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التواصل الفوري وثيقة صادرة عن أكاديمية بني ملال ضد أستاذة متدربة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ببني ملال، مصحوبة بعبارات التنديد والاستنكار ضد هذا القرار الذي يقضي بطرد الأستاذة بعد مرور نصف المدة المخصصة للتكوين.

وبحسب الوثيقة التي حصلت العمق على نسخة منها، فإن مدير الأكاديمية قرر إلغاء نجاحها في مباراة توظيف الفوج الخامس من أطر أكاديمية بني ملال بسبب عدم الإدلاء بالشهادة اللازمة للتوظيف وبناء على ملاحظة الخازن الجهوي المكلف بالأداء، وفق ما أوردته الوثيقة.

وصب نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي جام غضبهم على مسؤولي أكاديمية بني ملال الذين تسببوا في هدر الوقت للأستاذة المعنية خصوصا أنها قضت نصف المدة المخصصة للتكوين، متسائلين عن الجهة التي تتحمل المسؤولية في هذا الملف، خصوصا أنه في مرحلة الانتقاء تتم دراسة الملفات قبل الإعلان عن الأسماء التي يسمح لها باجتياز المباراة.

القرار الذي تسبب في إنهاء مسار خريجة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة التي اختارت مهنة التعليم، خلف موجة استياء عارمة في صفوف رجال ونساء التعليم، واصفين ما يحدث بالقطاع بقمة “العبث”، وطالبوا بفتح تحقيق نزيه زاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد “المتلاعبين” بمستقبل أبناء الوطن، وفق تعبيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *