نقل طالب بسلا للمستشفى.. والتحاليل تثبت خلوه من فيروس “كورونا”
https://al3omk.com/504917.html

نقل طالب بسلا للمستشفى.. والتحاليل تثبت خلوه من فيروس “كورونا” كان في سفر إلى أمريكا

كشف مصدر مطلع بوزارة ىالصحة، أنه جرى نقل طالب مغربي يدرس بالجامعة الدولية بالرباط، اليوم الأربعاء، إلى المستشفى بعدما ظهرت عليه أعراض تشبه أعراض فيروس “كورونا”، قبل أن تثبت التحاليل خلوه من الفيروس.

وأوضح المصدر أن الطالب كان في سفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عاد إلى المغرب مؤخرا، مشيرا إلى أن التحاليل الطبية التي خضع لها المعني بالأمر كانت سلبية، ما أكد خلوه من الفيروس.

واليوم أيضا، عاش المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات، حالة استنفار قصوى، بعد استقبال مريض من أفراد الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا، حيث شك الطاقم الطبي في حالته وطالبوا بإجراء فحوصات طبية مستعجلة من أجل التأكد من عدم إصابته بفيروس “كورونا”.

وأفاد مصدر مطلع من وزارة الصحة لجريدة “العمق”، أن الأمر يتعلق بمغربي مقيم بإيطاليا، قصد المستشفى بعد ارتفاع درجة حرارة جسمه، وهو ما دفع السلطات الصحية إلى نقله تحت المراقبة الطبية إلى الدار البيضاء من أجل إجراء تحاليل طبية عن حالته.

مصادر متطابقة أوردت أن المعني بالأمر حل بالمغرب خلال الأسبوع الجاري قادما من مدينة نابولي الإيطالية، مشيرة إلى أنه جرى عزله بأحد أجنحة المستشفى تحت المراقبة الطبية، قبل أن يتم نقله بواسطة سيارة إسعاف مجهزة ضد “كورونا”.