أخبار الساعة

بني ملال تحتضن الدورة 13 لملتقى الطالب

أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة، أمس الجمعة، على افتتاح فعاليات الدورة الثالثة عشرة لملتقى الطالب الذي ينظم بالقاعة المغطاة ببني ملال خلال الفترة الممتدة ما بين 28 و29 فبراي الجاري.

وبحسب بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال توصلت العمق بنسخة منه، فإن الملتقى الذي ينظم في إطار شراكة تجمع ما بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ومجموعة الطالب المغربي، يندرج في إطار تفعيل التوجيهات الملكية التي تؤكد على أهمية التتوجيه المبكر.

وذكر مدير الاكاديمية، بحسب البلاغ، أن تنظيم هذا الملتقى يأتي لمساعدة التلاميذ على الاختيار حسب مؤهلاتهم وميولاتهم، بين التوجه للشعب الجامعية أو للتكوين المهني.

وأكد مدير الأكاديمية على أن من شأن هذه التظاهرة أن تساعد التلاميذ على معرفة مختلف التخصصات المفتوحة أمامهم والتعرف على شروط الدراسة وإمكانية الحصول على المنح بالمؤسسات التعليمية الوطنية والدولية، بحسب ما جاء في الوثيقة ذاتها.

وأضاف المصدر، أن الأكاديمية عملت على توفير الدعائم الإعلامية والمعلومات الخاصة بمؤسسات التعليم العالي العمومي ومؤسسات تكوين الأطر العمومية بنسبة 100 في المائة في رواق مخصص للزوار، أعده المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني، ويشارك فيه عدد من أطر التوجيه التربوي لتأطير اختيارات التلميذات والتلاميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *