خارج الحدود

الاتحاد الأوروبي يحصي 2100 حالة إصابة بكورونا ويرفع مستوى الخطر

أحصى الاتحاد الأوروبي 2100 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، ورفعت وكالة السيطرة على الأمراض مستوى الخطر الناجم عن فيروس كورونا المستجد من معتدل إلى مرتفع، بحسب ما أفادت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فان دير لايين.

وقالت المسؤولة الأوربية إن “المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها أعلن أنه تم رفع مستوى الخطر من معتدل إلى مرتفع بالنسبة للأشخاص في الاتحاد الأوروبي. بمعنى آخر، يواصل الفيروس انتشاره”، حسبما نقلت “فرانس برس”.

وأصدرت وكالة السيطرة على الأمراض بيانا في هذا الصدد، وصفت من خلاله خطر انتقال العدوى إلى الأوروبيين بأنه “معتدل إلى مرتفع”.

ويقدم المركز معلومات يتم تحديثها يوميا بشأن التطورات المرتبطة بتفشي الفيروس، حيث أحصى منذ وقت مبكر الاثنين ما يفوق 89 ألف إصابة في 68 بلدا.

ولم تتأثر أوروبا جراء الفيروس كالصين، لكن عددا من بلدانها شهد انتشار (كوفيد- 19)، بينما يحاول الاتحاد الأوروبي جاهدا تنسيق استجابته للوباء.

وفي هذا السياق، قالت مفوضة الصحة لدى الاتحاد الأوروبي ستيلا كرياكيدس “منذ صباح اليوم، لدينا 2100 حالة إصابة مؤكدة في 18 بلدا عضوا بالاتحاد الأوروبي، ولدينا 38 مواطنا فقدوا حياتهم” جراء المرض.

وأضافت “تواجه دول أعضاء مختلفة تحديات متباينة على صلة بتفشي وباء كوفيد-19 (…) لكن إيطاليا تواجه وضعا لا يشبه الوضع في غيرها من الدول الأعضاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *