سياسة

السكال يرد على “إقصاء” سيدي سليمان: “ضربني وبكا سبقني وشكى” (فيديو)

في أول رد له على كل من رئيس المجلس الإقليمي لسيدي سليمان والبرلماني ياسين الراضي، و11 رئيس مجلس جماعي بالإقليم، بسبب ما اعتبروه “إقصاءً” لإقليمهم من برامج التنمية لمجلس الجهة، قال عبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة إن “كل طلبات تنمية الجهة لا يمكن إلا أن نكون معها”.

وعلق سكال، في تصريح لـ”العمق” على هامش الدورة العادية لشهر مارس 2020، لمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، الرباط، على المنتخبين الذين وجهوا ملتمسا إلى وزير الداخلية بخصوص “اقصاء” إقليم سيدي سليمان من برامج التنمية، بالقول:”ضربني وبكا وسبقني وشكا”.

وزاد قائلا: “أن يتوجه رؤساء جماعات إلى وزراء في الحكومة، بغض النظر على اللغة المستعملة من أجل تنمية الإقليم، هذا شيء عادي وطبيعي ويدخل في صميم اختصاصاتهم”.

وأردف المتحدث، أنه “لم يُطلب منا المساهمة لا في برنامج التأهيل الحضري ولا غيره، فقط في الطريق الوطنية رقم 4، طُلب منا 170 مليون ونحن ساهمنا بـ220 مليون، وانتهت الاتفاقية بتوقيع من جميع الشركاء”.

وشدد رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة على أنه “أشتغل بمنطق متساوي مع جميع الأقاليم والعمالات على مستوى الجهة، وحاولنا الاستجابة للطلبات التي نتوصل بها في إطار رؤية برنامج التنمية”.

وبحسبه فإن “حجم مشاركة الجهة تقريبا 340 مليون درهم، وهو رقم محترم جدا مقارنة مع باقي الأقاليم، مع العلم أن إقليم سيدي سليمان من ناحية عدد الساكنة هو من أصغر الأقاليم على مستوى الجهة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *