سياسة

هل يخالف مهرجان العثماني بالعيون مذكرة لفتيت ودورية عبيابة؟

في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات المغربية منع وإلغاء التظاهرات الثقافية والرياضية والتجمعات، كإجراء احترازي للحيلولة دون انتشار عدوى “كورونا”، ينظم رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية مهرجانا بمدينة العيون.

وفي حديث لجريدة “العمق” قال مصدر مقرب من العثماني، إن الأخير لا يعاكس الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”، قائلا إن المهرجان يخضع لكل هذه الشروط والإجراءات.

وفي الوقت الذي شددت فيه مذكرة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت على منع جميع التظاهرات التي يشارك فيها ألف شخص أو أكثر، قال المصدر إن القاعة التي ستحتضن مهرجان العثماني لا تتجاوز طاقتها الاستيعابية 600 شخص.

وأضاف المصدر أن الاستمرار في تنظيم هذا المهرجان رغم إعلان الإجراءات الاستعجالية لمكافحة “كورونا”، لا تنطوي على أي تحد أو خرق لهذه الإجراءات.
وكان البيجيدي أعلن عبر، عبر موقعه الرسمي على الأنترنت، عن تنظيم مهرجان خطابي بقصر المؤتمرات بمدينة العيون، يؤطره العثماني وأعضاء الأمانة العامة.

يشار إلى أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وجه مذكرة إلى الولاة والعمال بمختلف الجهات والعمالات والأقاليم، من أجل تنزيل القرارات الحكومية لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس “كورونا”.

وطالب لفتيت بتنزيل القرارات الحكومية القاضية بمنع كل التظاهرات والمهرجانات والمؤتمرات واللقاءات الرياضية والثقافية التي يشارك فيها أشخاص من الخارج أو يفوق عدد الحاضرين ألف شخص، وذلك ابتداء من 4 مارس إلى نهاية الشهر.

من جهته وجه وزير الثقافة والشباب والرياضة، والناطق الرسمي للحكومة، لحسن عبيابة، دورية للمصالح التابعة للوزارة بنفس المضمون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *