مطالب بإدماج الملحقين بمجلس النواب ورفض مسطرة الهيكلة الجديدة

07 مارس 2020 - 21:00

طالبت النقابة المستقلة لموظفات وموظفي مجلس النواب بإدماج الملحقين بالمجلس، متأسفة لـ”التماطل والتسويف من طرف إدارة المجلس بشأن المطالب الواردة في الملف المطلبي للنقابة”، كما رفضت المسطرة الجديدة لأجرة الهيكلة الإدارية بالمجلس واختيار رؤساء الأقسام والمصالح.

واعتبرت النقابة في بيان صادر عقب اجتماعها هذا الأسبوع، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن التأخر في إدماج الملحقين بالمجلس “لا مبرر له”، وخصوصا “بعد أن صدرت تعليمات واضحة من طرف مكتب مجلس النواب بخصوصه”.

وعبرت عن رفضها وتحفظها على المسطرة الجديد المعلن عنها من طرف الإدارة استكمالا لأجرأة الهيكلة الإدارية بالمجلس واختيار رؤساء الأقسام والمصالح، معتبرة ذلك “تراجعا عن قرارات مكتب مجلس النواب المنظمة لهذه العلمية”.

كما استغربت الهيئة ذاتها، “تضمين ملف الترشيح لرئاسة ما تبقى من الأقسام ما أسماه بلاغ إدارة المجلس ورقة في حدود ثلاث صفحات حول كيفية تفعيل مشروع تطوير المديرية في الشق المرتبط بالقسم المعني”.

واعتبرت الشرط المذكور “مجحفا ويحد من روح المبادرة ويكرس التبعية في التفكير والاقتراح ويتناقض وروح التعاقد حول النتائج والأداء، وهي العناصر التي من المفروض أن تشكل أساس ممارسة المسؤولية في إطار استقلالية التفكير والتنفيذ الجماعي في إطار روح الفريق”، على حد تعبير البيان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رئيس الحكومة المغربية

العثماني: أي تراجع في الحالة الوبائية سيضطر السلطات إلى إغلاق الأحياء والمدن

تعزيز حضور الشباب في المجالس المنتخبة يجمع أخنوش بممثلي شبيبات الأحزاب

طلب تفويت مخيم يثير غضب ساكنة تيزنيت .. ورئيس المجلس الإقليمي يوضح

وزارة الداخلية

لفتيت: أغلقنا 514 وحدة صناعية وتجارية .. ولن نتوانى في متابعة مسؤوليها

وزارة القصور الملكية تعلن تأجيل أنشطة واحتفالات ذكرى عيد العرش

تابعنا على