سياسة

رافضون لرئاسة وهبي لـ”البام” يعتزمون تأسيس حزب جديد

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أنه يُنتظر عما قريب الإعلان عن وثيقة سياسية تمهد للإعلان عن حزب جديد، يتشكل من بعض الأعضاء داخل حزب الأصالة والمعاصرة الرافضين لترؤس عبد اللطيف وهبي هذا الحزب التي تأسس قبل 12 سنة تقريبا.

ووفقا للمصدر ذاته، فإنه بات وشيكا الإعلان عن تأسيس حزب جديد من الغاضبين عما أسفرت عنه نتائج المؤتمر الوطني الرابع للحزب، مشيرا إلى أن سبب انشقاق هؤلاء الأعضاء يعود بالأساس إلى مواقفهم الرافضة لاحتمال أي تقارب بين القيادة الجديدة وحزب العدالة والتنمية الغريم التاريخي للبام.

وأوضح أن هؤلاء المنشقون يرغبون في تأسيس حزب سياسي جديد يحفظ هوية حزب البام، المؤسسة على التصدي لـ “الإسلام السياسي”، معتبرين أن “البام بالصورة الحالية يكاد أبناؤه البررة لا يتعرفون عليه”.

وفيما قطع عدد من قياديي الحزب شعرة معاوية مع التركيبة الجديدة التي تقود الجرار، نظير المرشح السابق للأمانة العامة سمير بلفقيه، وكذا إعلان العربي المحرشي عن عدم اهتمامه بعضوية المكتب السياسي القادم، وطلاق أول أمين عام للبام مع الحياة السياسية بصفة كلية، لا زال الصمت المطبق الذي تلى المؤتمر الوطني للحزب يزيد من جرعات الضبابية حول مصير البام، حتى مع التطمينات التي عبر عنها الأمين العام الجديد عبد اللطيف وهبي بأنه سيقود كافة الحساسيات داخل الحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *