أخبار الساعة، سياسة، مجتمع

بسبب “كورونا”..السعودية تعلق الدراسة بجميع المستويات

ذكرت وسائل إعلام رسمية في السعودية، اليوم الأحد أن المملكة قررت تعليق الدراسة في جميع مدارس ومؤسسات التعليم العالي اعتباراً من يوم الإثنين وحتى إشعار آخر.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية في تقرير لها، نقلا عن “عربي بوست”، أنه “تقرر تعليق الدراسة مؤقتاً في جميع مناطق ومحافظات المملكة ابتداء من يوم غذ الإثنين حتى إشعار آخر.

ويشمل القرار مدارس، وفق ذات المصدر؛ ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية”.

من جانبه وجه وزير التعليم بتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة “بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة”.

يشار أن السلطات السعودية، أعلنت اليوم تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف، مؤقتاً كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا.

حيث نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أن “جميع الحالات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد 11، كلها بمحافظة القطيف.

كما تقرر “وقف العمل في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة زيادة في الإجراءات الاحترازية لمنع احتمالات انتقال العدوى بالمحافظة”، بحسب ذات المصدر.

فيما استثنت عدد من المرافق الأساسية لتقديم الخدمات الأمنية والتموينية الضرورية؛ مثل الصيدليات ومحلات التموين ومحطات الوقود والمرافق الصحية والبيئية والبلدية والأمنية، مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة، وفق ذات المسؤول.

ويشار إلى الفيروس أصاب أكثر من 107 آلاف حول العالم في 105 دول وإقليم، توفي منهم أكثر من 3600، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *