مجتمع

فيروس “كورونا” .. المغرب يعلق جميع الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا

أعلنت الحكومة المغربية، تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأراضي الإيطالية حتى إشعار آخر، بسبب انتشار فيروس “كورونا” في إيطاليا.

وفي هذا الإطار، تم وضع الأرقام الهاتفية التالية رهن إشارة المستعملين: وزارة الصحة (0801004747)، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج (212537663300+).

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، مساء أمس الاثنين، أنه سيتم فرض قيود مشددة على التنقل في كل أنحاء إيطاليا اعتبارا من غد الثلاثاء، وذلك في ظل الارتفاع المتسارع للضحايا والمصابين بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء (أنسا) عن كونتي قوله، في مؤتمر صحفي، ان التنقل في مختلف انحاء إيطاليا سيكون “فقط لأسباب صحية أو متعلقة بالعمل”.

وأضاف كونتي أن التدابير التي تم تبنيها قبل يومين في معظم أنحاء شمال البلاد لم تعد كافية، لذلك ينبغي توسيع نطاقها لتشمل مجموع التراب الإيطالي اعتبارا من غد الثلاثاء.

وتابع ” يجب علينا تغيير عاداتنا الآن… يجب أن نقوم بذلك على الفور وسننجح فقط إذا عملنا مع ا وطبقنا هذه التدابير بصرامة أكثر”.

وقال كونتي “أنا على وشك التوقيع على مرسوم يمكننا تلخيصه في “الزموا بيوتكم”. وأضاف “اليوم هو لحظة التحلي بالمسؤولية”. وبحسب رئيس الوزراء فإن المرسوم الجديد سيدخل حي ز التنفيذ ابتداء من غد الثلاثاء في عموم أنحاء إيطاليا، ثاني دولة في العالم بعد الصين من حيث عدد الوفيات بالفيروس.

وسجلت إيطاليا 97 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات في هذا البلد منذ بدء تفشي الفيروس إلى 463 حالة ، وفق حصيلة جديدة نشرتها اليوم الاثنين هيئة الوقاية المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *