خارج الحدود

لمحاصرة “كورونا”.. ماكرون يقرر إغلاق كافة المدارس والجامعات بفرنسا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قبل قليل من مساء اليوم الخميس، إغلاق المدارس والجامعات الفرنسية، ابتداء من يوم الإثنين المقبل، إلى إشعار آخر، وذلك لضمان مواجهة وباء كورونا، الذي يجتاح عددا من الدول في العالم.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي: “نحتاج لمواجهة أزمة بهذه الخطورة، إلى الوحدة الوطنية، وقد نلجأ لإجراءات تصل إلى غلق الحدود، عند الحاجة”.

ووصف ماكرون تفشي الفيروس بأنه أكبر أزمة للصحة العامة في فرنسا منذ قرن، كما حث أصحاب الأعمال على السماح للموظفين، بالعمل من المنزل، وقال إن كبار السن والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية يجب أن يبقوا في منازلهم.

وقال إن الانتخابات البلدية المقرر إجراؤها مطلع الأسبوع المقبل يجب أن تمضي قدما.

وكانت فرنسا قد اتخدت عدة تدابير احترازية، منها تجهيز 5000 آلاف سرير لاستقبال حالات الإنعاش، في حالة تطور المرض، وبخصوص حالة المستشفيات، فقد قالت إحدى المتخصصات في حديث لفرانس 24، ليلة اليوم الخميس، بأن خلية أزمات تم إنشاؤها بكل المستشفيات الفرنسية، وتجتمع عدة مرات في اليوم، وتحدد الحاجيات.

وآخر التوصيات التي تم اتخادها، تقول الطبيبة، هي أن يتحمل كل واحد مسؤوليته، بالمحافضة على النظافة، وتفادي انتشار الداء، ففي مستشفى بومبيدو مثلا، كل المرضى الذين تتحمل عملياتهم الجراحية التأجيل، فقد جرى تأجيلها لشهرين، حتى يتم الفسح المجال، لكل مستجد بخصوص انتشار كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *