مجتمع

المغرب يقرر تعليق الرحلات الجوية من وإلى الجزائر حتى إشعار آخر

قررت السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية من وإلى الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية حتى إشعار آخر. وتم، في إطار مقاربة تشاورية، إشعار السلطات الجزائرية مسبقا بهذا القرار.

تفعيلا لقرار الحكومة، أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن تعليق جميع رحلاتها الجوية من وإلى الجزائر ابتداء من اليوم الخميس وحتى إشعار آخر.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أنها وضعت آلية خاصة لمرافقة زبنائها في تدبير تنقلاتهم على إثر هذه التغييرات.

وأضاف المصدر أنه بالنظر إلى هذا الوضع، يمكن للزبناء إذا ما رغبوا في ذلك، تأجيل سفرهم لتاريخ لاحق، بدون تكاليف، أو إلغائه مع تخصيص مقابل بنفس قيمة التذكرة، صالح لمدة ستة أشهر ويتم استهلاكه حصريا في رحلات الشركة.

وللحصول على مزيد من المعلومات حول هذه التدابير التجارية دعت الشركة زبناءها إلى الاتصال بالرقمين التاليين : – المغرب (0890000800) – الرقم الدولي (212522489797 +).

وأعلنت المملكة المغربية، اليوم الخميس، أنها قررت بتشاور مع السلطات الإسبانية، تعليق الرحلات الجوية والنقل البحري للمسافرين من وإلى إسبانيا حتى إشعار آخر، وذلك بسبب المخاوف من انتشار فيروس “كورونا”.

ووفق ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية، فإن الملك محمد السادس والعاهل الإسباني الملك فيليبي السادس، أجريا مشاورات بهذا الخصوص، وذلك في أعقاب المبادلات التي جرت بين رئيسي الحكومتين ووزراء الداخلية والشؤون الخارجية في البلدين.

وأفاد المصدر ذاته، أن المغرب وإسبانيا، البلدين الجارين والشريكين، يعملان بتنسيق تام من أجل التصدي لهذا الوباء العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *