مجتمع

المغرب يستعين بخطباء المساجد في حربه ضد فيروس “كورونا”

وجه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، خطباء المساجد، إلى الانخراط في الحرب التي يخوضها المغرب ضد فيروس “كورونا”، وهو ما يعكس الاستعانة بالمساجد في محاربة هذه “الجائحة”.

وراسل التوفيق مندوبو الشؤون الإسلامية في مختلف ربوع المملكة، بخصوص خطبة موحدة لليوم الجمعة، لإيصالها إلى خطباء المساجد وضرورة التقيد بها.

وتحث الخطبة، التي اطلعت “العمق” على مضمونها، الناس على ضرورة اتخاذ الاحتياطات والوقائية من “كورونا”، وعدن المبالغة في الفزع منه، وتحذرهم من الإشاعات بخصوصه.

وتقول الخطبة إن “ما يشهده العالم من انتشار فيروس كورونا يجب أن يدفع المؤمنينن والمؤمنات إلى اتخاذ أشكال الاحتياط والاحتراز، غير أنه لا ينبغي أن يخلق في نفسيتهم الهلع والفزع ما دامت تتخذ في مواجهة هذا الفيروس جملة من الإجراءات والتدابير لمعالجة المصابين به من جهة، وللحد من انتشاره من جهة أخرى”.

ودعت الخطبة الناس إلى الالتزام بقواعد النظافة  من عسل لليدين بالماء والصابون، كما حثت على التقليل من المصافحة والسلام بالوجه، وحذرت من الإشاعات بخصوص هذا المرض، قائلة إت هذه الأخيرة قد تدفع بعض الناس لتخزين السلع واحتكارها.

يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت اليوم الجمعة، عن تسجيل سابع حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، عند مواطن مغربي يبلغ من العمر 39 سنة، وصل إلى الدار البيضاء يوم الأربعاء 4 مارس قادم من إسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *