سياسة

وزارة الداخلية تقرر إلغاء عطل جميع رجال السلطة بسبب فيروس “كورونا”

13 مارس 2020 - 22:05

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن وزارة الداخلية قررت إلغاء رخص العطل لجميع رجال السلطة وموظفي وزارتها، بسبب حالة الاستنفار التي تعرفها الوزارة لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”.

وشرع عمال وولاة المملكة، مباشرة بعد توصلهم بتعليمات من وزارة الداخلية بخصوص تأخر التساقطات، ومواجهة فيروس “كورونا”، في عقد اجتماعات طارئة وموسعة، منذ أمس الخميس، بحضور مختلف المصالح الأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، ورؤساء الجماعات الترابية والغرف المهنية.

وبحسب معطيات توصلت بها جريدة “العمق”، من مصادر مطلعة، فقد تم التطرق خلال هذا الاجتماعات لوضعية التزود بمياه الشرب والسقي، وتأثير تأخر التساقطات المطرية على الفلاحين، وكيفية تعويض المتضررين منهم.

وتم أيضا، إحداث لجان إقليمية للوقوف على وضعية تزويد الأسواق بالمواد الغذائية والأساسية، ومحاربة احتكارها والمضاربة في أسعارها، خصوصا بعد تسجيل ارتفاع طفيف في أثمان بعض المنتجات الغذائية، خصوصا بعد تسجيل المغرب لحالات إصابة بفيروس “كورونا”.

وحث الولاة والعمال مختلف المسؤولين على توفير شروط السلامة الصحية في المؤسسات العمومية، والفندقية والسياحية، والتعليمية، وأيضا، في وسائل النقل العمومي من سيارات وحافلات وشاحنات نقل المواد الغذائية، وذلك بتنسيق مع السلطات الأمنية والإقليمية والمحلية.

المعطيات التي توصلت به الجريدة، تشير إلى أنه تم تسطير برنامج لتدخل اللجان الإقليمية والمحلية لمراقبة شروط السلامة الصحية والنظافة والأثمنة في الأسواق والمحلات التجارية، والمؤسسات التعليمية والفندقية، طيلة شهر مارس.

وكانت وزارة الداخلية قد وجهت تعليمات صارمة، أول أمس الأربعاء إلى الولاة والعمال بجهات وأقاليم المملكة للوقوف على حالة الأسواق الكبرى، والفضاءات التجارية، والمؤسسات الفندقية، ووسائل النقل العمومي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

كريم الكلايبي سياسة

بعد تصريحاته حول الفيضانات .. هل يقبل وهبي بقرار إقالة رئيس فريق البام بمجلس البيضاء؟

سياسة

البام ينتقد تأخر الحكومة “غير المفهوم” في الإفراج عن قوانين الانتخابات

سياسة

السلالة المتحورة لكورونا.. المغرب يمنع المسافرين القادمين من 4 دول من دخول التراب الوطني

تابعنا على