سياسة

البام يدعو لفتح حساب خاص بالتبرعات لمكافحة وباء “كورونا” بالمغرب

التمس حزب الأصالة والمعاصرة من ”مؤسسة محمد الخامس للتضامن”، العمل على فتح حساب خاص بالتبرعات التي قد توجه إلى مكافحة وباء “كورونا” بالمغرب.

وأوضح الحزب بالقول: “إذ نتوجه بهذه المبادرة، نؤكد يقيننا بقدرتنا، مجتمعا ومؤسسات، في الانتصار على مواجهة هذا الفيروس، وذلك بالنظر لما تزخر به الأمة المغربية من قيم التعاون والتآزر والتضامن في مثل هذه الحالات”.

ودعا الحزب “كافة مناضليه وعموم الشعب المغربي إلى الانخراط في تعضيد الخطة الإستباقية لمحاصرة هذا الوباء، من خلال تجسيد قيم التضامن والتآزر كقيم أصيلة داخل مجتمعنا”، معلنا تضامنه المطلق مع المصابين بهذا الفيروس داخل وخارج المغرب.

وأعلن حزب الجرار في بلاغ له اليوم السبت، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه يضع أطره وكفاءاته الطبية وكافة المتعاطفين معه رهن خدمة مواطنينا كل في مجال اختصاصه.

وأشار الحزب إلى أنه يتابع باهتمام شديد المستجدات التي يعرفها المحيط الدولي والإقليمي والوطني، بخصوص تداعيات وباء “كورونا المستجد” داخل دول العالم عامة وعلى بلادنا خاصة”.

وأشاد البام بالقرارات التي اتخذتها السلطات العمومية في إطار الخطة الاستباقية لمحاصرة انتشار هذا الوباء، داعيا مناضلاته ومناضليه، وكافة مكونات المجتمع المغربي إلى الانخراط المسؤول والملتزم في جهود الحد من إنتشاره، والتحلي باليقظة اللازمة و بقيم التضامن والتآزر، وبالثقة اتجاه المؤسسات المخول لها قانونيا تدبير تبعات هذا الوباء.

كما دعا جميع المواطنات والمواطنين إلى الإلتزام بالتوجيهات والنصائح المقدمة بهذا الخصوص، وتفادي التهويل من الأمر وكذلك التقليل من خطورته، وفق تعبير البلاغ ذاته.

يُشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت، صباح اليوم السبت، أنه تم ليلة الجمعة-السبت، تسجيل 9 حالات إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا المستجد” جديدة بالمغرب، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض “كوفيد-19″، هو 17 حالة ببلادنا إلى حدود يومه السبت 14 مارس 2020.

وأوضحت الوزارة في نفس البلاغ، أن الحالات التسع تتعلق بثمانية مهاجرين مغاربة مقيمين بكل من إسبانيا (4 حالات)، وإيطاليا (3 حالات)، ومهاجر مغربي مقيم بفرنسا، دخلوا إلى المغرب ما بين 24 فبراير و12 مارس 2020، بالمدن التالية: تطوان، الرباط، الدار البيضاء، فاس وخريبكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *