سياسة، مجتمع

الوزير عبد القادر اعمارة يعلن إصابته بفيروس “كورونا”

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أن الوزير عبد القادر اعمارة، أصيب بفيروس “كورونا” بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية.

وقالت الوزارة في بلاغ لها توصلت به “العمق”، إن “وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر أعمارة، بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية، وإحساسه بتعب غير عادي، مصحوب بآلام في الرأس، تقدم إلى المصالح الطبية، حيث أجريت له الفحوصات والإختبارات الضرورية، التي أكدت تعرضه للإصابة بفيروس كورونا 19 المستجد covi19”.

المصدر ذاته، أوضح أنه “إعتبارا لكون الأعراض التي ظهرت على السيد الوزير بسيطة ولا تدعو للقلق، وإمتثالا لتعليمات الأطباء، فالسيد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يلازم بيته لمدة 14 يوما”.

وأشار البلاغ ذاته، أن الوزير اعمارة “يمارس مهامه الإعتيادية بإستعمال كافة الوسائل التقنية التي تتيح الإشتغال عن بعد، مع أخذ كل الإحتياطات الصحية اللازمة وفقا لتعليمات وزارة الصحة”.

يُشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت، صباح اليوم السبت، أنه تم ليلة الجمعة-السبت، تسجيل 9 حالات إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا المستجد” جديدة بالمغرب، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض “كوفيد-19″، هو 17 حالة ببلادنا إلى حدود يومه السبت 14 مارس 2020.

وأوضحت الوزارة في نفس البلاغ، أن الحالات التسع تتعلق بثمانية مهاجرين مغاربة مقيمين بكل من إسبانيا (4 حالات)، وإيطاليا (3 حالات)، ومهاجر مغربي مقيم بفرنسا، دخلوا إلى المغرب ما بين 24 فبراير و12 مارس 2020، بالمدن التالية: تطوان، الرباط، الدار البيضاء، فاس وخريبكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *