مجتمع

الجزائر تجلي رعاياها العالقين بالمغرب بعد تعليق الرحلات بين البلدين

قال وزير النقل الجزائري فاروق شيعلي، إنه تم ترحيل الجزائريين العالقين في مطار الدار البيضاء بالمملكة المغربية نحو الجزائر بعد تعليق الرحلات الجوية الاعتيادية بين البلدين.

وأضاف الوزير، في تصريح للصحافيين على هامش زيارة ميدانية في العاصمة الجزائرية، أنه كُلِّفَت قنصلية الجزائر في المغرب إعداد قائمة الجزائريين الراغبين في الرجوع إلى وطنهم، بقصد نقلهم مباشرة إلى الجزائر أو مروراً بتونس.

وأوضح أنّ وزارة النقل بصدد التنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والخطوط الجوية الجزائرية لاتخاذ جميع الإجراءات لإرجاع الجزائريين الموجودين في المغرب إلى وطنهم.

وكانت الحكومتان الجزائرية والمغربية قد قررتا، مساء الخميس، وقف الرحلات الجوية بين البلدين مؤقتاً في إجراء “احترازي” لمنع تفشي وباء كورونا فيروس، إضافة إلى تعليق الرحلات الجوية نحو إسبانيا وإيطاليا، بالإضافة إلى تخفيض الرحلات نحو فرنسا بنسبة 50%.

وبشأن الرحلات البحرية، أكد الوزير الجزائري أنه اتُّخذ ذات الإجراءات لإرجاع كل الجزائريين العالقين في الخارج، مشيراً إلى أنه اتُّخذَت جميع الإجراءات الاحترازية على مستوى مطارات الجزائر لتفادي تفشي وباء كورونا بالبلاد، على غرار مطار عنابة شرقي الجزائر الذي زود بقاعة مجهزة بجميع الأجهزة الطبية التي تسمح بوضع المسافرين الذين يحتمل إصابتهم بالفيروس في الحجر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *