بعد تفشي”كورونا” بإسبانيا.. سفارة المغرب بمدريد توجه نداء للمغاربة
https://al3omk.com/510667.html

بعد تفشي”كورونا” بإسبانيا.. سفارة المغرب بمدريد توجه نداء للمغاربة إعلان حالة الطوارئ بالبلاد

وجهت سفارة المغرب في إسبانيا نداء إلى كل المغاربة المتواجدين بإسبانيا من أجل المزيد من التضامن والتلاحم وكذا من أجل الالتزام التام بالإرشادات والإجراءات الحازمة المعتمدة من طرف السلطات الصحية المختصة بمكان تواجدهم والتي تحثهم على المكوث بمنازلهم وأماكن إقامتهم السياحية وكذا تفادي التجمهر وكل مسببات انتشار الفيروس وذلك حفاظا على سلامتهم وحماية لهم ولذويهم من الوباء.

سفارة المغرب بمدريد قالت في بلاغ لها إنه في ظل الأوضاع الحالية التي فرضها انتشار جائحة فيروس كورونا والتي أدت بالسلطات الاسبانية لإعلان حالة الطوارئ الوطنية لإنقاذ الأرواح وفي إطار تعليق الرحلات الجوية والنقل البحري للمسافرين بتنسيق بين المغرب وإسبانيا “تتوجه سفارة المملكة المغربية إلى كل المغاربة المتواجدين باسبانيا لتلفت عنايتهم إلى أننا نواجه ظروفا صعبة ذات تداعيات استثنائية جدا تتطلب منا جميعا قدرا وافرا من التفهم والمسؤولية والحفاظ على مستوى عالي من الحذر إلى حين تجاوز هذه المحنة لاسيما وأنه من المتوقع أن يتفاقم الوضع مستقبلا من الإصابة بعدوى الفيروس التي تسبب أمراضا وخيمة قد تؤدي إلى ارتفاع معدل الوفيات”.

وأضاف البلاغ أن السفارة “تتوجه في هذا السياق بالشكر المسبق إلى كل المغاربة المتواجدين حاليا بإسبانيا وكذا المغاربة الذين قبلوا بالعودة إلى الوطن بعد أن قدموا إلى ميناء الجزيرة الخضراء على تفهمهم للطابع الاستثنائي للظرف الذي يفرضه انتشار وباء كورونا المستجد”.

كما أكدت سفارة المغرب بإسبانيا أنها قامت بتنسيق مع مختلف قنصليات المملكة المغربية بإسبانيا بإحداث خلايا لتتبع أحوال المواطنات والمواطنين المغاربة ولهذا الغرض تم وضع أ رقام هاتفية خاصة رهن إشارتهم للاتصال بها عند الحاجة.

وبخصوص المواطنات والمواطنين المغاربة الذين فاجأتهم تداعيات جائحة كورونا وهم في جولة سياحية بالديار الإسبانية شدد البلاغ على أن السفارة تعمل بتنسيق مكثف مع السلطات الإسبانية والسلطات المغربية من اجل إيجاد الحلول المناسبة لوضعيتهم إلى حين اجتياز هذه الظروف الصعبة.

وتم تخصيص أرقام هاتفية وبريد إلكتروني ( [email protected] 915631090 ـ 695761974 ) من أجل حصر السياح المغاربة المعنيين بهذه الترتيبات والذين تدعوهم إلى المكوث في أماكن إقامتهم السياحية وعدم التنقل إلى مدن أخرى حفاظا على سلامتهم.