جلهم بالصين.. عدد المتعافين من

جلهم بالصين.. عدد المتعافين من "كورونا" بالعالم يتجاوز 66 ألف شخص

21 مارس 2020 - 22:00

تجاوز عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، سقف 66 ألف، إذ بلغ إلى حدود صباح اليوم السبت، 66 ألفا و 907، من أصل  269 ألفا و958 عبر العالم.

وفي الصين التي ظهر بها الفيروس لأول مرة في دجنبر من السنة الماضية بمدينة ووهان، وصل عدد المتعافين إلى 61 ألفا و644 من أصل أكثر من 81 ألف إصابة.

ورغم أن الصين سجلت اليوم السبت 41 إصابة بإضافية بالفيروس، إلا أن كل الإصابات مستورة، إذ لم تسجل البلاد لليوم الثالث على التوالي أي إصابة محلية جديدة.

وفي إيطاليا تعافى من الفيروس 1045 شخصا، بينما أعلنت إسبانيا تعافي 183 شخصا، أما إيران فتعافى بها 2959 شخصا، فيما تغلب على الفيروس بكوريا الجنوبية 288  شخصا، بينما أعلنت اليابان شفاء 118 شخصا، أما سنغافورة فتعافى بها 131 شخصا.

أما عدد الوفيات حول العالم جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد فقد تجاوز حاجز الـ 11 ألفا. ووفقا لموقع “وورلدو متر/ Worldometer” الخاص بنشر آخر الإحصائيات المتعلقة بكورونا، فإن عدد الوفيات جراء الفيروس بلغ 11 ألفًا و417 حالة حتى صباح السبت.

وجاءت إيطاليا في المرتبة الأولى من حيث الضحايا، إذ سجلت وفاة 4 آلاف و32 شخصًا، حلّت الصين في المركز الثاني، بـ 3 آلاف و255 حالة وفاة.

فيما بلغ عدد الوفيات في إيران ألفًا و433 حالة لتأتي بذلك في المرتبة الثالثة من حيث الخسائر.

وحتى صباح السبت، أصاب كورونا حوالي 276 ألف شخص حول العالم، بينهم أكثر من 11 ألفاً و400 وفاة، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

ورغم هذا العدد الكبير من الإصابات والوفيات عبر العالم إلا أن تجربة الصين في محاربة الوباء، التي باتت ملهمة، أثبثت أن القضاء على الفيروس ليس مستحيلا، بإذ بالإمكان القضاء عليه إلذا اتبع الجميع الإجراءات الوقائية التي يوصي بها الخبراء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

دراسة علمية تكشف أطول مدة يظل فيها فيروس كورونا حيا بجسم الإنسان

اغتيال العالم النووي الإيراني

“علماء المسلمين” يكشف لائحة العلماء النوويين المسلمين الذين اغتالتهم إسرائيل

اغتيال العالم النووي الإيراني

اغتيال فخري زاده.. “علماء المسلمين” يدعو الدول الإسلامية لتوفير الحماية لعلمائها

تابعنا على