مجتمع

اكتظاظ بوكالات الـCNSS للحصول على التعويضات.. ومطالب بالتدخل

23 مارس 2020 - 16:00

بعد قرار صرف تعويض شهري يصل لـ2000 درهم لجميع المأجورين المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، المتوقفون عن العمل بسبب حالة الطوارئ الصحية، شهدت عدد من الوكالات بالمملكة ازدحاما كبيرا دفع بالبعض إلى التساءل عن الإجراءات اللازم اتخاذها للحد من ذلك، خوفا من انتشار فيروس “كورونا”.

وتداول نشطاء صورا تظهر مدى التوافد  الكبير  للمواطنين على هذه الوكالات،  غير آبهين بما قد يحصل لهم من مخاطر، داعين الحكومة بأن تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات.

وكانت لجنة اليقظة الاقتصادية عقب اجتماعها الثاني  الأسبوع الماضي، بمقر وزارة المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة،  قد أعلنت عن حزمة من الإجراءات على المستوى الاجتماعي لفائدة الأجراء الذين توقفوا عن العمل، ولفائدة المقاولات الأكثر تضررا من الأزمة، كما تم تحديد حزمة تدابير على المستوى الجبائي.

وقرر أعضاء اللجنة، بحسب بلاغ توصلت به جريدة “العمق”، اتخاذ سلسلة من الإجراءات لفائدة المستخدمين والمقاولات. وستظل هذه الإجراءات سارية المفعول حتى نهاية يونيو 2020، من بينها صرف تعويض شهري لجميع المأجورين المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في فبراير 2020، المتوقفون عن العمل من طرف مقاولة في وضعية صعبة، بالإضافة إلى التعويضات العائلية وتلك المتعلقة بالتأمين الإجباري عن المرض (AMO ).

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مقتل شخص مجتمع

المخابرات والأمن يفكان لغز جريمة غامضة بتطوان.. استخراج جثة مدفونة داخل فيلا واعتقال 4 حُراس

سجدة شكر مهاجرين مجتمع

إسبانيا تعيد 125 مهاجرا إلى المغرب تمكنوا من دخول أراضيها عبر الحسيمة

مجتمع

القضاء يوزع 226 سنة على المتهمين في قضية فتاة الوشم بالفقيه بنصالح

تابعنا على