مجتمع

“أزمة كورونا”.. مالك فندق بمراكش يطلب 5 مليون يوميا لإيواء الأطباء والممرضين

طلب أحد مالكي وحدة فندقية بمراكش، من إدارة المستشفى الجامعي محمد السادس، 5 مليون سنتيم مقابل كل ليلة لاستفادة الأطقم والطبية والتمريضية من خدمات الفندق، من أجل اتخاذ إجراءات العزل الصحي لوقاية عائلاتهم من انتشار “كورونا”، الأمر الذي أثار استياء الشغيلة الصحية التي تشتغل في الصفوف الأمامية لمواجهة الفيروس.

وفي اتصال لجريدة “العمق” مع عضو المجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية، صلاح الدين غزالي، أوضح أن إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس تواصلت مع صاحب فندق بالقرب من مستشفى ابن طفيل بجليز، وطلب منها 5 مليون سنتيم لإيواء موظفي قطاع الصحة.

وتابع غزالي الذي يشتغل ممرضا رئيسيا بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، أن رب الفندق “طلب مقابل كل فرد من العاملين 500 درهم”، الأمر الذي اعتبره المتحدث “فرصة للربح في الآفات”. 

واستحضر المتحدث ما وقع في مدن مغربية أخرى “من مبادرات محمودة لأرباب فنادق ومؤسسات، وضعت فضاءاتها في خدمة الشغيلة الصحية”، متسائلا بالقول: “لماذا لم نرى مثل هذه المبادرات في مدينة مراكش؟”

ورغم ذلك، قال غزالي “إن هناك مسؤولين اتصلوا بنا ووضعوا مؤسساتهم رهن إشارة الأطباء والممرضين، كما أن الإدارة تتواصل مع مؤسسات أخرى من أجل تقديم يد المساعدة”، مشيدا بـ،”الحس الوطني العالي الذي اتسم كل العاملين في المستشفى الجامعي”.

ودعا المتحدث إلى ضرورة توفير سكن خاص للأطباء والممرضين في هذه المرحلة الحرجة، “لأنه من الممكن أن ننقل الفيروسات إلى عائلاتنا، رغم اتخذنا كل التدابير الاحترازية والوقائية وعدم مخالطتهم داخل المنزل”. 

∗الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *